كراسي الشاطئ الصلبة تزيد آلام الظهر

مع حلول فصل الصيف يرغب الجميع في الاستمتاع بحمام شمس على الشواطئ أو حمامات السباحة. غير أن الاستلقاء على الكراسي الشاطئية الصلبة يؤدي إلى زيادة المتاعب لدى المصطافين الذين يعانون من آلام في الظهر.

ADVERTISEMENT

 

وكي يتسنى لهؤلاء المصطافين الاستمتاع بحمام شمس وحماية ظهورهم في الوقت نفسه ينصحهم أخصائي جراحة العظام ورئيس الجمعية الألمانية لوقاية العمود الفقري بمدينة ميونيخ راينهارد شنايديرهان بضرورة الاستلقاء على الجنب بدلاً من الظهر.

ADVERTISEMENT

articles 5168365eabbf8

وأكد الجراح الألماني على ضرورة الابتعاد تماماً عن وضعية النوم على البطن، إذ تتعرض الفقرات القطنية للتقوس، في حين تتخذ الفقرات العنقية وضعاً جانبياً غير صحي.

ADVERTISEMENT

 

وأوضح شنايديرهان أنه يُمكن للمصطافين أيضاً الاستلقاء على ظهورهم على الكراسي الشاطئية بشرط وضع وسادة مسطحة تحت الرقبة وأخرى تحت الركبتين كي تدعما العمود الفقري.

 

ADVERTISEMENT

ونظراً لأن ممارسة الرياضة تُساهم بشكل كبير في الحفاظ على مرونة العضلات بشكل عام، يوصي شنايديرهان المصطافين بممارسة الرياضة أثناء العطلة أيضاً.

 

ويشدد على ضرورة اختيار الرياضات المناسبة لمرضى الظهر، فبينما تعمل سباحة الظهر والغوص على تقوية العمود الفقري، تتسبب الرياضات التي تتطلب التناوب بين الحركة والوقوف، مثل التنس وكرة الريشة، في الضغط بشدة على العمود الفقري.

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد