كيف تحب الرياضة ..و تحويلها إلى هواية الإستمتاع بممارستها؟

كيف تحب الرياضة”العقل السليم في الجسم السليم”  عبارة لطالما سمعناها ورددناها ولكننا لم نعرها الأهمية التي تستحقها ، إن الرياضة هي المفتاح الأساسي لسلامة الجسم إذا أنها تحافظ على صحة القلب ، و تتحكم بالوزن ، و تؤمن لنا نوماً أفضل ، تحسن مزاجنا ،تعطينا نشاط وحيوية وغيرها من الفوائد اللامتناهية ، فكلما مارست الرياضة كلما أمّنت حياة صحية وطويلة أكثر ، و لكن من الطبيعي  أن تكون الخطوة الأولى ، أي المباشرة بالعادة ، هي الأصعب ، و من أجل مساعدتكم ،نقدم لكم عشر نصائح تخولكم إضافة الحماس على رياضتكم اليومية و تعرفك كيف تحب الرياضة وبالتالي تساهم في جذبكم إليها .

ADVERTISEMENT

كيف تحب الرياضة

ضم صديق إليك

ننصحك دائماً أن تختار الصديق المناسب للإنضمام إليك وممارسة الرياضة معك ، و عندما نقول المناسب أي شخص مفعم بالنشاط و الحيوية  و تحب إمضاء الوقت معه ، و بهذه الطريقة ستحب ممارسة  الرياضة لكي تمضي الوقت مع صديقك المختار .

الإنضمام إلى نادي رياضي

 النادي الرياضي يخولك التعرف على أشخاص جدد و أيضاً من إيجابياته وجود مدرب متخصص يشرف عليك ، يوجهك ويزيد من حماسك ، حاول أن تختار مدرب يجمع بين المعرفة والحماسة .

ADVERTISEMENT

  اللعب

من منا لا يتذكر ألعاب الطفولة المسلية  ككرة القدم ، التنس أو غيرها من الرياضات التي لطالما كونّا شغفاً تجاهها ؟إذاً حان الوقت لتتذكر تلك الأيام وتعود وتمارس تلك الألعاب المسلية والمفيدة .فكلمة “لعب” تشير إلى جمال تلك الرياضات والسعادة التي تضيفها الى الروح وستعلمك كيف تحب الرياضة  .

الكتب السمعية

إذا كنت من عشاق المطالعة ها أننا نعطيك نصيحة مفيدة ، زوّد نفسك بمشغّل موسيقى مع بعض الكتب السمعية التي تحبها ، فبإمكانك الحصول على العديد منها عبر التحميل المجاني من الإنترنت ، بهذه الطريقة عندما تفكر بالرياضة تفكر بالجزء القادم من الرواية التي تطالع .

ADVERTISEMENT

 حذاء رياضي جديد

من قال بعدم وجود موضة في عالم بدلات الرياضة؟ ها هي الفرصة متاحة أمامك الآن لاقتناء حذاء رياضي جديد يتناسب مع قدمك ،بعد ذلك توجَه لشراء سروال و قميص ملائمين وغيرها من الاكسسوارات التي تحتاجها ، فمتعة التسوّق تزيد من حماسك .

إعتماد الجدول

عندما تقوم بتسجيل نشاطاتك وتغيّر مختلف العوامل من وزن ، مقاييس ،أفضل الأوقات وغيرها خلال شهر كامل ، سوف تشعر بحال أفضل عندما ترى كل هذه المعلومات واضحة أمام عينيك مما سيزيد اندفاعك .

تقنية المزج

ننصحك ألا تمارس نفس نوع الرياضة دوماً ، قم بالمزج ، إذا كنت تقوم بالمشي على الآلة ، اكسر الروتين وقم بالمشي خارجاً ، فكلما شعرت بثقل الروتين ننصحك بتغيير نوع التمرين .

ADVERTISEMENT

لا تزن بل قس

لا تدع الوزن يهدّ من عزيمتك ، إن الكثير من الناس تجتهد في رياضتها ولكن لا ترى أي تغيير في الوزن لا تقلق ، في بعض الأحيان تساعد الرياضة على خسارة الدهون ولكنها تزيد من وزن عضلاتك مما يؤخر عملية خسارة الوزن ، و تذكّر أيضاً أن الخسارة الفعلية في الوزن تتطلب وقتاً و حمية غذائية . إذاً لا تهتم بالوزن بل إتبع تقنية القيس (الصدر ،المعدة ،الخصر …) و دوّن المعلومات في الجدول الذي رسمته و راقب تطور مختلف المقاييس .

التلفاز ،الموسيقى والفيديو

بإمكانك الإستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة أحد برامجك المفضلة في الوقت الذي تقوم به بممارسة الرياضة ، فالعديد من الناس أكدوا أن هذه الأساليب تزيد من اندماجهم في النشاط .

الاسترخاء

في نهاية كل تمرين حاول أن تعطي نفسك فرصة اختبار شعور الاسترخاء ، اترك كل شيء ،استرخ على الأرض و اشعر بتأثير التمرين على جسمك ، و كن أكيد أنك ستعاود هذا التمرين فقط من أجل إختبار هذا الشعور مرة أخرى .

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد