كيف تجهز جسمك لرمضان في 7 خطوات لصيام مريح؟

صيام رمضانشهر رمضان المعظم هو أحد هبات المولى عز وجل لنا، ونحن نبدأ أولى أيامه، لذا لا بد أن نهيىء أنفسنا بقدر المستطاع لصيام أيامه المباركة، ويكون الاستعداد لهذا الشهر الكريم بالاستعداد البدني والذهني والنفسي، وإذا لم نهيئ أجسامنا جيداً للصيام، سنتعرض لأعراض مزعجة يمكنها أن تفقدنا الاستمتاع بالجانب الروحاني الذي طالما انتظرناه طوال العام،  ولذا تعرّف على كيف تستعد لرمضان معنا.

ADVERTISEMENT

كيف تستعد لرمضان ؟

1- الاستعداد لرمضان يبدأ من القهوة

إذا كنت تتناول المشروبات المنبهة مثل الشاي أو القهوة بإفراط، ننصحك من الآن بأن تقلل منها خاصة في الفترة الصباحية أو حتى أذان العصر.

ويمكنك استبدالها بمشروبات الأعشاب المفيدة، لأن ذلك سيجنبك الصداع الذي يمكن أن يزعجك في أول ثلاث أيام في شهر رمضان، كما سيجنبك التأثير المدر للبول الذي تسببه مادة الكافيين و الذي يفقدك سوائل الجسم بدلا من تخزينها.

ADVERTISEMENT

2- شرب الماء

اشرب من الآن كميات كافية من الماء، حتى تعود جسمك على استقبال لتر ونصف من الماء بجانب المشروبات الأخرى بين الإفطار والسحور، لكي تتجنب مشاكل الصداع و الجفاف في رمضان.

3- أطعمة الطاقة

حاول أن تعتاد من الآن على الأطعمة التي يمكن أن تمد جسدك بالمواد الغذائية التي تكفي احتياجه أثناء الصيام، لأن ما يجهد أجسامنا أثناء الصيام ليس كميات الطعام القليلة، ولكن نقص العناصر التي يحتاجها الجسم حتى وإن تناول كميات كبيرة من الطعام غير مفيد، فهذا ما يسبب إجهاده.

ADVERTISEMENT

4- نوعية الطعام

قلل من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون من الآن، وأكثر من تناول منتجات الألبان و الخضروات كي تخلص جسمك من السموم الموجوده به.

5- قلل من كمية الوجبات

حاول أن تقلل من كميات الطعام أثناء النهار، لأن التغير المفاجئ في نظام الطعام خصوصاً وإن كان مختلفاً تماماً عن النظام السابق، يمكن أن يضر جسدك، كما يفضل أن تقلل عدد الوجبات أيضاً من الآن.

6- نظم نومك

إبدأ بتنظيم نومك من الآن، حتى تستفيد من وقت رمضان.

ADVERTISEMENT

7- الرياضة

قلل من الرياضات العنيفة التي تسبب العرق الشديد لأن ذلك يفقد جسدك الكثير من السوائل .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة asmaa abdulazeem badran - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.muslimahinreverie.com/2012/06/25/ramadan-prepare-your-mind-and-body/
https://www.khanapakana.com/article/346619ee-66b5-43df-a8ad-896b01c973e6/how-to-prepare-for-ramadan-now
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد