مشروبات تخفض السكر .. إليك 11 مشروباً منها

مشروبات تخفض السكرعندما يختار مريض السكري نوع من المشروبات فهو يضع في اعتباره أن هذا المشروب لن يؤثر على مستوى السكري في الدم، فيجد نفسه ممنوع من تناول بعض الفواكه والعصائر التي يحبها ويشتهيها في بعض الأوقات، لذا أعددنا لمرضى السكري مشروبات تخفض السكر وهي لذيذة وشهية وصحية في نفس الوقت، فتابعونا لتتعرفوا عليها.

ADVERTISEMENT

مشروبات تخفض السكر

عندما تدخل مع عائلتك وأصدقائك إلى محل عصائر فتحتار في نوع المشروب الذي ستطلبه، فهناك اعتبارت مثل السكريات أو الكربوهيدرات في العصير وعدد السعرات الحرارية في المشروب، لذا إليك بعض مشروبات تخفض السكر في الدم:

1. الماء

هو المشروب المثالي الذي لا يملك أية سعرات حرارية، وهو يحتوي على صفر من الكربوهيدرات، كلما كان الماء نقي كلما كان أفضل، ولكن مع عدم إضافة السكر أو تحلية صناعية، بالإضافة إلى فائدته في ترطيب الجسم.

ADVERTISEMENT

2. الزنجبيل

20 أوقية من الزنجبيل تعادل 60 جرام من الكربوهيدرات، أضف ملعقة من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء، واشربه.

2. شيكولاتة بالحليب

الشيكولاتة بالحليب مشروب مهم، عندما يكون الحليب قليل الدسم والحليب عموماً مصدر جيد للكالسيوم والطاقة ومن المشروبات المهمة لك، وابتعد عن النوع المعبأ لأنه يحتوي على السكريات، وبإمكانك إعداد الشيكولاتة بالحليب في المنزل عن طريق خلط 1% من الحليب مع 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو، وملعقة صغيرة من السكر الذي يحتوي على صفر سعر حراري.

ADVERTISEMENT

ويوفر لك هذا المشروب المنزلي 70 سعر حراري و16 جرام من الكربوهيدرات و2جرام من الدهون مقارنةً بالحليب والشيكولاتة قليل الدسم المعبأ.

3. مشروبات الطاقة

لا يفضل تناول كمية من مشروبات الطاقة، بل أفضل كمية لك هي لا تزيد عن 400 ملليجرام في اليوم الواحد، مع الابتعاد تماماً عن الكافيين واختر النوع الخالي من السكر.

مشروبات تخفض السكر مصنوعة من الفواكه

1. عصير الليمون

أفضل مشروب في فصل الصيف عصير الليمون المثلج، لذا أضف قطع الثلج في الكوب وأعصر شرائح الليمون وأضف الماء دون إضافة تحلية واستمتع.

ADVERTISEMENT

2. عصير البرتقال

 

يحتوي عصير البرتقال على الألياف المهمة في نظامك الغذائي، فهو يوفر لك 3 جرامات من الكربوهيدرات و15 سعر حراري و100% من فيتامين ج.

3. عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، 26 جرام لكل كوب، لذلك لا تبحث كثيراً عن مشروبات تخفض السكر، وحضر عصير التفاح في المنزل.

ADVERTISEMENT

4. كوكتيل الفواكه

كوكتيل الفواكه المميز يتكون من نصف كوب من التوت والفراولة والموز، مع وضع بعض مكعبات الثلج، واستمتع.

مشروبات تخفض السكر مصنوعة من الشاي والقهوة

1. الشاي المثلج

انتشر الشاي المثلج بكثرة فهو لا يحتوي على السكريات ومفيد لك؛ فعندما تبحث عن مشروبات تخفض السكر في الدم، يمكنك سحق التوت أو أية فاكهة مسموح لك تناولها وإضافتها للشاي اشربه مثلج بدون سكر.

2. شاي لاتيه

 

ADVERTISEMENT

يحتوي على الكثير من النكهات الحلوة والحارة والدسمة في الوقت ذاته، فهو مشروب ممتع حقاً، بإمكانك إعداده في المنزل، أضف واحد أو اثنين من أكياس الشاي اللاتيه إلى كوب من الحليب واللوز غير المحلى، وأضف التوابل مثل القرفة والفلفل الأسود، مع إضافة أقل من 1 % من السكريات، هذا المشروب يُعتبر علاج مهم ودافئ.

3. الموكا

تحتوي قهوة الموكا على 40 جرام من الكربوهيدرات و300 سعر حراري، لذا هي ليست أفضل الخيارات لديك، ويمكنك إعدادها في المنزل كوب من القهوة و1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو و2 ملعقة من الحليب قليل الدسم.

يفضل الابتعاد تماماً عن المشروبات التي تحتوي على سكريات عالية، وتأكد من أن أسوأ المشروبات بالنسبة لك هو عصير المانجو الغني بالسكريات، وأخبرنا في التعليقات عن مشروبك المفضل؟، واستشر أحد أطبائنا من هنا عما يقلقك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد