العناية بالبشرة ..10 طرق لبشرة صحية في فصل الشتاء

Advertisement

العناية بالبشرةيتعرض الجلد في الشتاء إلى عوامل جوية و غيرها تجعله أقل نضارة و جاف و متآكل أحياناً هناك العديد من المستحضرات التجميلية التي تساعدك على تحسينه و أيضاً بعض الطرق الطبية الجديدة التي لا تستلزم جراحة تابعي في هذا المقال لتتعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة .

أهم طرق العناية بالبشرة

تقشير الجلد

هي عملية بسيطة الهدف منها إزالة الطبقات الميتة السطحية و تحفيز الطبقات الجديدة النضرة على الظهور و النمو، و تحتاج الجلسة إلى 10-30 دقيقة  كل مرة للتخلص من البقع البنية و تهدل الجلد، و لا ينصح بها لأصحاب البشرة الحساسة.

ماسك الخيار

تعرض الجسم للجفاف خاصة في الشتاء يؤثر بشكل قوي على الجلد، يمكنك عمل ماسك من الخيار و الزبادي و يمكن إضافة الشعير أو البيض و يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق و يمكن إضافة ملعقة عسل أبيض إلى الخليط ثم يغسل الوجه.

المكملات الغذائية

هناك العديد من المنتجات الدوائية المتوفرة و التي تحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن مجموعة في كبسولات، كبسولة واحدة يومياً وجد أنها يمكن أن تعيد الجلد لنضارته و حيويته .

اقرأ أيضاً: تفتيح البشرة بوصفات طبيعية

العلاج بالليزر

لتحفيز خلايا الجلد لإنتاج الكولاجين و هو المسؤول عن ليونة الجلد و شده و يمكن للعملية أيضاً تحسين مظهر بعض العيوب الجلدية البسيطة خاصة للمصابات بأضرار بعد الحمل أو نتيجة التعرض للشمس و ينصح بعمل 6 جلسات بفاصل شهر بين كل منها.

ماسك البيض

يضرب البيض مع بعض الليمون و شئ من زيت الزيتون و يوضع على الوجه و يدهن لمدة 10 دقائق ثم ينظف الوجه و يمكن إضافة بعض الزبادي أيضاً للمساعدة على التقشير.

اللاصقات الطبية

يوجد أنواع من اللاصقات الطبية التي تستخدم لتحسين حالة تجاعيد الوجه، استخدميها على الجبهة أو حول الفم أو أي مكان يحتوي على تجاعيد و توضع قبل النوم و تُزال صباحاً و لها تاثير جيد على التجاعيد .

المستحضرات الطبية

استخدمي الكريمات أو الدهانات التي تحتوي على peptides  و حمض hyalouronic  و التي يمكن لها أن تُحفز تكوين الكولاجين و الايلاستين لزيادة ليونة و نضارة الوجه و تُوضع ليلاً حتى الصباح التالي يومياً .

مواد طبيعية

استخدمي العسل، الألوفيرا و زيت الروزماري لتنعيم الوجه.

المساج

قومي بتدليك الوجه بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية ابدأي من منتصف الذقن بحركة دائرية للداخل في عكس اتجاه أي تجاعيد و لا تقومي بذلك بعنف في منطقة حول العينين لرقتها الشديدة و في النهاية قومي بتدليك الجبهة.

اقرأ أيضاً: تفتيح البشرة بالليزر للتخلص من البقع 

مستحضرات التقشير

التقشير الكيميائي يتم استخدام مواد معينة لإزالة طبقات الجلد السطحية لتقليل آثار السن على الوجه ويمكن أن تسبب بعض التنميل أو الاحمرار لفترة و يكرر عادة في عدة جلسات و يمكنك الاستفادة من تقشير أكثر عمقاً إذا كنت تعانين من آثار الحبوب على الوجه .

اقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.netdoctor.co.uk/beauty/non-surgical-younger-skin.htm

2 تعليقان

  1. المقال مفيد جدااااا
    شكرا لكم على المعلومات القيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *