أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الأنف والاذن والحنجرة أشعر بشيئ عالق في البلعوم يؤدي إلي تغير الصوت ونبرته فما السبب؟

أشعر بشيئ عالق في البلعوم يؤدي إلي تغير الصوت ونبرته فما السبب؟

الإستشارة رقم: 31659

أشعر بشيىء عالق في البلعوم يؤدي إلي تغير الصوت ونبرته وأشعر به فقط عند بداية الحديث وأضطر إلي النحنحه لكي أتخلص من ذلك الشيئ كما أعاني من  سعال خفيف جدا , كما يوجد بلغم لونه شفاف كلون الماء يخرج بصعوبه من الفم ,ولا أشعر ب أي ألم عند البلع ..  علما ب أني كنت أعاني من رشح وأنفلونزا منذ حوالي أسبوعين تقريبا  , ولكني شفيت من الرشح والأنفلونزا تماما , ولكن بقيت هذه الأعراض السابق ذكرها فما سبب هذه الألام ؟ وسبب تغير الصوت ؟ وماذا  تشير هذه الأعراض إلي؟ وكيف أتخلص منها ؟ وشكرا

 

 

 

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان الاحساس بهذا الشئ العالق وتغير الصوت والنحنحه التي تشكو منها بسب وجود التهاب بالحنجره وقد يكون هذا الالتهاب مصحوبا بوجود ارتجاع من المرئ وهو ما يزيد الحاله لديك …….

    الا انه لا يمكننا الجزم بذلك التشخيص بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب انف واذن وحنجره وذلك لاجراء فحص عيادي شامل وفحص البلعوم والحنجره جيدا وقد يحتاج الطبيب لاجراء منظار للبلعوم في بعض الاحيان لتاكيد التشخيص ……..

    علاج مرض التهاب الحنجرة

    يجب إعطاء الأحبال الصوتية قسطاً من الراحة :
    تجنب كثرة الحديث .
    إذا كان الكلام ضرورياً يجب تجنب الهمس ، و التحدث بالصوت الطبيعى حتى وإن كان غريباً أو أجش ؛ حيث أن الهمس يسبب عبء أكبر على الأحبال الصوتية و العضلات المتحكمة فيها .

    إذا كان المسبب فيروس :
    فإنه فقط يحتاج لتناول كمية كافية من السوائل (خصوصاً السوائل الدافئة )، ترطيب الهواء (استنساق بخار ساخن)، مسكنات الألم ، قليل من الوقت ليخف الأمر تلقائياً .

    إذا كان الالتهاب شديد :
    قد يحتاج المريض إلى فترة علاج قصيرة بالأستيرويد (steroids) حيث تقلل الالتهابات و تحسن من الأعراض و تقلل فترة المرض .

    فى الحالات المزمنة :
    يجب تجنب التدخين و المشروبات الروحية .
    يتم تحديد العلاج طبقا لدرجة فقدان الوظيفة و طبقا للمسبب .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا على الرد وهل هذا يعني وجود بلغم عالق في بلعومي ام فقط التهاب لانني لا احس بأي ألم او صعوبة في البلع فقط النحنحة وشكرا