أعانى من مشكلتين الاولى تساقط الشعر والثانية الهالات السوداء فما العلاج؟

الإستشارة رقم: 33560

انا شاب عندي 19 سنة أعانى من تساقط الشعر الوراثى
واستخدمت زيت من الهند اسمه  Trichup oil وأستخدمه مرتين في الاسبوع لمدة 6 ساعات
هل له فوائد؟
واستخدم خلطة حاليا قرأت عنها بفرم رأس ثوم وأضع عليها زيت زيتون هل من الممكن تأتى بنتيجة ؟
مشكلتي الثانية الهالات السوداء مع العلم اني أتغذى وأنام جيدا وغير مدخن ارجو المساعدة؟..وشكرا

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انه لا توجد ابحاث علمية مثبته تثبت فعاليه هذا الزيت في علاج تساقط الشعر وكذلك هذه الخلطة التي وصفتها لن تجدي في علاج تساقط الشعر لديك خصوصا وان الامر وراثي ,,,,,,

    الثوم يمكن استخدامه في حالات الثعلبه ولكن نتائجة ضعيفه وغير مؤكدة …..

    طرق علاج تساقط الشعر :

    – اذا كان تساقط الشعر بسبب مرض ما ..فيجب علاج المرض اولا
    – اذا كان هو المشكله الوحيده .. توجد طرق عديده للعلاج اعتمادا على شده التساقط .. والاهم هو كيفيه تحديد نوع العلاج والذي يشمل الادويه والجراحه او الشعر المستعار او تقنيات حديثه

    الأدويه :
    بعض انواع البلسم والشامبو والفيتامينات تساعد على نمو الشعر . للتقليل من تساقط الشعر يمكن استخدام المينوكسيديل او الفينستيرايد ..

    ويوجد المينوكسديل على شكل اسبراي موضعي يستخدم مرتين يوميا ولا يحتاج الي روشته
    اما الفيناستيرايد فيوجد على شكل كبسولات او حبوب ولا يؤخذ الا بوصفه طبيه ووظيفته ان يحافظ على الشعر الموجود من السقوط وله بعض الاعراض الجانبيه التي يخشاها الجميع وقد لا يستخدم في الكثير من الاماكن لهذه الغرض

    الجراحه :
    وهي عمليه زراعه الشعر يؤخذ الشعر من خلف الرأس وزرعه في مقدمه الرأس وتحست هذه الاليه في السنوات الاخيره والتحسن يكون كبيرا

    الطرق الحديثه :
    في بعض الحالات البسيطه يقوم مصفف الشعر بعمل تسريحه معينه لا تظهر الاماكن الخاليه من الشعر .

    الميزو ثيرابي :
    وهو ما انصح به فعلا لكل من يستشير كل يوم معلومه طبيه .. وهو عباره عن حقن بعض المواد في فروة الرأس حوالي من 4 الي 6 جلسات .. ثم جلسه كل 6 اشهر مدي الحياه .. وهي فعاله جدا

    تمنياتنا بشعر صحي 🙂

  2. تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية كبيرة وتظهر الهالات السوداء نتيجه لعده اسباب..

    • عادات النوم
    من اكثر الاسباب انتشارا التي تسبب الهالات السوداء هو قلة النوم او عدم انتظامه والتي تسبب ظهور هالات سوداء مؤقتا, ولحسن الحظ تختفي تلك الهالات بمجرد انتظام النوم بعد ايام قليله.

    • فرك العين
    حرقان العين والذي يكون بسبب اي فيروس في العين ينتج عنه حكه في العين ومع مرور الوقت تبدء الهالات السوداء في الظهور كنتيجه لحك العين.. لذلك اذا احسست بحرقه في العين تجنب حكها فذلك سيساعد علي تجنب ظهور الهالات السوداء.

    • الوراثه
    تلعب الجينات الوراثيه دور هام في ظهور الهالات السوداء فمن الممكن ان تكون عامل وراثي وفي تلك الحاله يصعب علاجها, فتكون طبقه الجلد المحيطه بالعينين رقيقه فتظهر الاورده تحت العين وبالتالي تتلون منطقه الجلد بلون اغمق فتظهر الهالات السوداء.

    • أسلوب الحياه
    انماط الحياه تؤثر ايضا علي ظهور الهالات السوداء فالعادات السيئه كسوء التغذيه والتدخين والتوتر الزائد كل ذلك يساعد في ظهور الهالات اسفل العين.. والحل الوحيد للتخلص من الهالات في تلك الحاله هو التخلص اولا من العادات السيئه التي تؤثر في ظهورها.

    نصائح للتخلص من الهالات لاسوداء..

    1. حاول ان تنال قسطاً كافياً من النوم ” 7-9 ساعات”.. وذلك اسهل طرق التخلص من الهالات السوداء وتجنبها.
    2. استشير الطبيب لمعرفه اذا كنت تعاني من اي حساسيه. فبالرغم من ان الهالات السوداء لا تكون رد فعل لاي انواع الحساسيه الا انه من الممكن ان تكون احدي الاعراض.. فاذا شعرت بالصداع, الاختناق, الكحه فيجب اجراء اختبار للحساسيه.
    3. احرص علي شرب 8- 10 اكواب مياه في اليوم للتاكد من حصول جسمك علي الترطيب الكافي له, فعندما يحتوي جسمك علي كميه مناسبه من السوائل ينتفخ الجلد تحت العين مما يقلل من مظهر الهالات السوداء تحت العين.
    4. قلل استخدامك للملح والكافيين والكحوليات لان تلك العناصر تؤثر علي كفاءه عمل الجهاز الليمفاوي والذي يساعد في التخلص من السوائل الزائده في الجسم فيعمل علي التخلص من تراكم السوائل تحت العين فيقلل من الهالات السوداء.
    5. استخدم كمادات المياه البارده علي العين لمده 15 دقيقه لتعمل علي تلطيف تلك المنطقه ويمكنك الاستعاضه عن ذلك باستخدام شرائح الخيار البارده فتساعد ايضا علي التخلص من الهالات السوداء.

    تمنياتنا بالصحه والسعاده 🙂