أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد أعانى من عدم انتظام الدورة الشهرية

أعانى من عدم انتظام الدورة الشهرية

الإستشارة رقم: 37229

أنا 37 سنة غير متزوجة و أعانى من عدم انتظام الدورة الشهرية .كانت تأتينى كل 28 يوم تقريباومنذ حوالي عدة أشهر صارت تأتي كل 16 أو 17 يوم تقريبا .ذهبت إلي طبيبة نساء مع ثالث يوم للدورة السابقة 24/6/2015 فكتبت لي حبوب Dicynone 500(دايسنون 500) وقالت لى أن أتناول بنفس اليوم 4 حبات ثم آخذ حبايتين في اليوم الأول من كل دورة لمدة أربعة أشهروأعطتني أيضاً حبوب DUPHASTON 10 MG TAB (دوفاستون 10 مجم اقراص)علي أن آخذ حبايتين في اليوم ال 19 من الدورة ولمدة 10 أيام .وقالت بأنها سترى إن كان بإمكان هذا العلاج إعادة مواقيت الدورة إلي حالها السابق. وبالفعل بدأت بالأمس بتناول حبايتين بإعتباره اليوم ال19. ولكني لا أدري إذا كان هذا العلاج سيؤثر في موعد الدورة لجديدة ام لا وهل يجب أن أواصل في تناول الحبوب لإكمال ال 10 أيام في حال نزولها . علماً بأنني يجب أن أتناول حبايتين من 500 Dicynone (دايسنون 500 )في يوم نزولها.هل لهذا العلاج من اضرار ؟

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    في البداية نود التوضيح أنه يجب الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيبة المعالجة .

    الدواء المذكور له عدة أعراض جانبية مثل :

    – اسهال .

    – قئ .

    – آلم بالمفاصل .

    – صداع .

    – مشاكل بالرؤية .

    – دوخة .

    ولكن نزد التوضيح ان هذه الاعراض الجانبية قد تظهر نتيجة لزيادة جرعات للدواء .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .