أضف استشارتك
الرئيسية استشارات صدرية أريد المساعدة لمعرفة أفضل علاج للربو . وما بدائل الأدوية ؟

أريد المساعدة لمعرفة أفضل علاج للربو . وما بدائل الأدوية ؟

الإستشارة رقم: 26203

السلام عليكم ، شكرا جزيلا على هذا الموقع المفيد أتمنى أن تفيدوني جزاكم الله خيرا، أريد معرفة أفضل علاج للربو. أختي تعاني من ضيق التنفس بسبب الجو المتغير (الربو رئتيها حساسة جدا) خصوصا أنه مصحوب بسعال مما يجعلها تستيقظ عدة مرات ولا تنام جيدا! رغم أنها تستعمل سيرو فنتولين Ventolin وأقراص سولوبريد(solupred)، إلا أن حالتها لم تتحسن، جزاكم الله خيرا أغيثوها بدواء طبيعي؛ لأن هذه الأدوية أنحفتها كثيرا.
في انتظار وصفة طبية طبيعية منكم والله الشافي المعافي.
و السلام عليكم

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    جزانا وإياكي ونتمني أن نفيدك بإذن الله .

    هناك بعض العلاجات المنزلية :

    1- شرب الكثير من السوائل: شرب السوائل يساعد أيضا على الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة، وهذا يعد مفيداً بشكل خاص في فصل الشتاء عندما تكون المنازل جافة، هذا الجفاف الذي قد يكون سبب آخر للسعال” .

    2- تناول المشروبات الساخنة و مهدئات السعال: شرب الشاي الدافئ مع العسل يمكن أيضا أن يساعد على تهدئة الحلق، الأمر الذي دعمته بعض الأدله الإكلينيكية .

    3- أخذ حمام ساخن و إستخدام مرطبات الهواء الجاف : يمكن للحمام الساخن أن يساعد في علاج السعال من خلال تخفيف إفرازات الأنف، و يساعد بخار الحمام الساخن في تخفيف السعال ليس فقط الناتج عن نزلات البرد و لكن أيضاً الناتج من الحساسية والربو الشُعبي .

    4- إزالة المثيرات من الهواء: العطور وبخاخات الحمامات المعطرة قد تبدو غير ضارة، ولكن بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تسبب تهيج مزمن الجيوب الأنفية، وهذا قد يؤدي إلى السعال المزمن بسبب زيادة إفراز المخاط ،. و لهذا يجب السيطرة على السعال عن طريق تجنب مثل هذه المنتجات المعطرة” . و يعد التدخين بالتأكيد هو أسوأ مثير في الهواء، فإن جميع المدخنين تقربياً يجب أن يصابوا في النهاية بسُعال التدخين المعتاد، و كذلك فإن كل من يحيط بالمدخن يعانون من بعض تهيج في الجهاز التنفسي .

    5- أخذ أدوية علاج السعال: عندما تفشل الوسائل السابق ذكرها كالحمام الساخن ، والشاي الساخن، وقطرات السعال في علاج السعال، يمكنك اللجوء إلى تناول بعض الأدوية لتخفيف السعال الخاص بك .

    وفي حالة إستمرار السعال يفضل الذهاب لطبيب أمراض صدرية لإجراء بعض الفحوصات المعملية والأشعة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. صاحب الاستشارة

    جزاكم الله خيرا على النصائح شكرا من صميم القلب على دعواتكم
    وكم اسعدني ردكم السريع على استشارتي اليوم
    سأتبع النصائح ان شاء الله شفاء عاجل
    عفاكم الله