ألم البروستاتا

الإستشارة رقم: 19452

انا شاب 20 سنه اعانى من ألم فى منطقة البروستاتا عند القفز من منطقه عاليه او السعال (الكحه الشديده) مع العمل انى لم اكن اتعرض لتلك الاعراض من قبل..امارس العادة السريه بنسبه قليله

  1. أخي الفاضل تحية طيبة و بعد ،

    نرجو منك توضيح مكان الألم الظاهري الخارجي حيث أن غدة البروستاتا عضو داخلي صعب الزم بان الألم صادر منه ؛ حيث تقع أمام المستقيم وتحت المثانة البولية، يمر وسطها المجرى البولي، وفي داخل البروستاتا يلتقي مجرى البول والمني ليكونا مجرى واحدا.

    لذلك فإن أي التهاب أو تضخم أو ورم في البروستاتا ينعكس سلبا على كفاءة الوظيفة الجنسية للرجل، وكذلك أعراض تأخر وضعف سريان البول .

    و بشكل عام فإن وجود ألم مرتبط بمنطقة الحوض مع الكحة الشديدة يحتاج لمراجعة طبيب جراحة للفحص العيادي المباشر ؛ حيث أن هناك احتمالية ان يكون فتق يحتاج لأصلاح جراحي ، لكنه احتمال مستبعد بعض الشئ نتيجة عدم ملاحظتك ان تغيرات جلدية مثيرة للانتباه مما يصاحب مشكلة الفتق .

    تحياتنا .

  2. صاحب الاستشارة

    منطقة الـ Perineum

  3. حسناً أخي الكريم ،

    ألام هذه المنطقة قد تكون راجعة الى التهاب البروستاتا او مشاكل في المستقيم أو التهابات في مجرى البول .
    لذا فإنك تحتاج لمراجعة طبيب جراحة لعمل فحص عيادي مباشر على البروستاتا و المستقيم بالاضافة للتاريخ الصحي الشامل للحالة بما يساعد على الوصول للسبب الحقيقي وراء المشكلة .

    من المفضل ان يتم مراجعة الطبيب في وقت قريب للاطمئنان من جانب ، و من جانب أخر التمتع بميزات الاكتشاف المبكر للمشاكل الطبية و علاجها قبل ان ينتج عنها مضاعفات مزعجة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .