اتناول دواء الروكتان منذ شهر جرعة 20mg

الإستشارة رقم: 36342

اتناول دواء الروكتان منذ شهر جرعة 20mg وحدث تقيؤ مرتين خلال الشهر فى يومين مختلفين الاولى بعد 6 ساعات من تناوال الروكتان والثانية بعد 12 ساعة هل معنى ذلك اننى فقدت هاتين الجرعتين ؟ كما اننى ليس لدى اعراض الجفاف المصاحبة للروكتان مع العلم اننى العام الماضى كان وزنى 80 كيلو بدات فى اخذ الروكتان 20mg لمدة 10 ايام ولكننى توقفت وكانت جفاف الشفاة شديد والان انا 60 كيلو ولم يحدث جفاف فهل هذا طبيعى ؟ اخيرا انا اتناول الروكتان على معدة فارغة تقريبا لان ليس لدى شهية للاكل فهل هذا مضر ؟ ارجو الرد على جميع اجزاء الاستشارة

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    حبوب الروكتان لها عدة أعراض جانبية تشمل :

    – جفاف الجلد .

    – زيادة انزيمات الكبد .

    – فقر الدم .

    – جفاف العين .

    ليس شرطا أن تحدث تلك الأعراض لمستخدمي الدواء بل تحدث لبعض الأشخاص فقط .

    لذا يفضل أختى الفاضلة الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المعالج حتى لا تحدث مضاعفات ، و عدم وجود المضاعفات لا يعني عدم فاعلية العلاج ، فقط التزمي بالجرعات المحددة و انتظري فالنتائج حيث يحتاج التحسن إلى الالتزام لفترة 6 أشهر أو أكثر .

    لا يستمر العقار بالمعدة مدة ال 6 أو 12 ساعة ، لذا لا يسبب التقيؤ بعد هذه الفترة مشكلة لفقدان الجرعة ، لكن فى حالة تكرار التقيؤ ننصح باستشارة الطبيب ، فقد يكون هذا التقيؤ من الآثار الجانبية للعقار .

    اكدت الدراسات أن امتصاص العقار و فاعليته تزداد عند تناوله مع الطعام ، و خصوصا الطعام الدسم ، فلنتائج أفضل احرصي على تناول وجباتك بشكل منتظم .

    مزيد من المعلومات والنصائح للتخلص من حب الشباب نرشح لك المقال الاتي :

    14 نصيحة ذهبية للحصول على بشرة خالية من حب الشباب

    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1083

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .