أضف استشارتك
الرئيسية استشارات اذا حدث التوى في احد أضلاع الطفل

اذا حدث التوى في احد أضلاع الطفل

الإستشارة رقم: 123667

مرحباً أخي الكريم ، نرجو منك توضيح بعض التفاصيل من اجل فهم المسألة بشكل افضل … ما هو طول الطفل و وزنه ؟ وزنه ١١كيلو طوله تقريبا 80.
هل تعرض الطفل لأي حوادث او اصابات قوية ؟ لا
هل الطفل دوماً مقيم معك في المنزل ؟ أم أنه يترك في مكان آخر لفترات طويلة بعيد عن الابوين ؟ يقيم دائم مع الابوين .
هل يعاني الطفل من صعوبة في الحركة أو كدمات متكررة بمختلف اجزاء الجسم ؟كان يعاني في مشي في بداية المشي وكان دائما يميل الى الجهه التي يعاني منها ودائم سقوط
. هل يعاني الطفل من امساك دائم ؟ لا يوجد امساك دائم .
هل هناك امكانية لرفع صورة ضوئية من تحاليل الكالسيوم و فيتامين د ؟
لا توجد لدي نسخه منها بس الطبيب أخبرني أن فيتامين دال والكالسيوم كانو ناقصين واعطاني علاج بعد شهر ذهبت إليه وأخبرني أن لايوجد نقص بس بدون أن يعمل تحاليل لهم

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك من جديد ،

    إن هذه المعلومات تشير الى احتمالية استمرار وجود نقص في نسب الكالسيوم و فيتامين د في جسم الطفل .

    بشكل مبدأي ننصح بالتركيز على الاكل الصحي الذي يحتوي على المستويات المطلوبة من الكالسيوم و فيتامين “د” , الخضروات , الزبادي والالبان حيث انها تحتوي على الكالسيوم . كذلك اكل السمك والبيض حيث انها تحوي فيتامين “د”.
    بالاضافة لضرورة ان يلعب الطفل كل يوم في مكان مفتوح معرض للشمس في فترة الصباح قبل الظهر لمدة ساعة على الأقل ؛ حيث ان التعرض للشمس يضمن تحفيز تفاعلات كيميائية في الجلد تولد فيتامين د بشكل طبيعي .
    و كذلك يجب الحرص على تقليل وقوع الطفل على الأرض وعدم التعرض للكدمات .

    و في حالة استمرار المشكلة فسوف يكون من الضروري المتابعة المنتظمة مع طبيب الأطفال لاجراء المزيد من الفحوصات و التحاليل ؛ حيث ان بعض الاطفال المصابين بضعف مزمن في العظام قد يكون لديهم بعض الأمراض الوراثية المسببة لهذه المشكلة ، و التي تحتاج خطط علاج مختلفة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .