أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب عيون أعاني من انحراف العين ما اسباب انحراف العين و طرق علاجه ؟

أعاني من انحراف العين ما اسباب انحراف العين و طرق علاجه ؟

الإستشارة رقم: 33967

أعاني من قصر النظر ، و انحراف شديد في عيني ، ما اسباب انحراف العين ، و ما الحل و كيف يمكنني التخلص من النظارة و كيف يمكنني علاج الانحراف والقصر .. أرجو الإفادة مع خالص الشكر ، و التقدير ، و الاحترام  ، و مع وافر تحياتي ، و تمنياتي بدوام التقدم ، و الســلام عليكم

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    هناك بعض أنواع الحول الكامن التي لا تظهر من بدايتها و لكن يقوم المخ لفترة بتوجيه عضلات العينين للتناسق بشكل ملائم لأخفاء الحول و عدم اظهاره .

    و لكن مع الوقت و المجهود الزائد و ارهاق عضلات العينين تبدأ الآليات التي كان يستعملها المخ في علاج الحول في الفشل و لا تستطيع المجاراة لوقت اطول .

    من هنا يبدأ التدخل الطبي حسب درجة الحول في فحص العيون و اغلب الحالات تعتمد على انواع خاصة من العدسات التي تساعدها للتخلص من المشكلة بشكل كبير .

    كما ان مدة العلاج و مدى الاستجابة تتحدد ايضا طبقا لدرجة الحول ، و التى يتم تحديده بالفحص الطبى ، لذا تختلف الاستجابة و مدة العلاج من فرد لاخر .

    ننصحك بمراجعة طبيب عيون من اجل تقييم الحالة بشكل شامل يساعد أولاً في تاكيد التشخيص ثم يساعد في توجيهك للخطة العلاجية المناسبة وفقاً لدرجة الحالة .

    كما ان للحالة النفسية تاثير طفيف حيث ان التوتر و الارهاق يسبب ضعف في ألية تعويض مشكلة الحول من خلال اشارات المخ لعضلات العينين لعمل توازن يقلل من تأثير الحول .
    لكن هذا التأثير النفسي لا يعتبر كافياً للعلاج او تدهور الحالة .

    بالنسبة لقصر النظر فالعلاج يتراوح ما بين :

    – النظارات الطبية .

    – العدسات اللاصقة .

    – تصحيح النظر عن طريق الليزك .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .