أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي ما هي اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع و قلة الشهوة الجنسية ؟

ما هي اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع و قلة الشهوة الجنسية ؟

الإستشارة رقم: 37367

السلام عليكم ما هي اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع و قلة الشهوة الجنسية ؟ فأنا متزوجة منذ سنتين تقريبا و مشكلتي أن زوجي لا يقربني أبدا و ليس له رغبة في إجراء علاقة جنسية حتى مشاعره باردة جدا فهو لا يمسك حتى يدي و لا يقبلني و لا أي شئ و لقد تم الدخول بي بعد 6 أشهر من الزواج و بعدها لم نقم بأي علاقة جنسية بعض الأوقات فقط يكون إتصالنا سطحيا لماذا ؟ لا أعلم و كلما سألته يقول أن ليس لي رغبة فقط مع العلم أنه قبل عرسنا كان يحبني كثيرا و متلهف علي كثيرا و حصل بيننا مداعبات كان له شهوة كبيرة و كان يستثار بمجرد أن يلمس يدي ، لكن بعد زواجنا لم أكن أتوقع هذا التغير المفاجئ و هو يرفض فكرة الطلاق و يرفض الذهاب إلى الطبيب و مضى أكثر من شهرين و لم يستثر و لا في يوم واحد مع العلم أن زوجي ترك عمله و أصبح منطوي على نفسه طوال اليوم مع الألعاب الإليكترونية فما رأيكم في حال زوجي و ماذا أفعل ؟

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    انخفاض الرغبة الجنسية يمكن ان يكون سببه :

    – اثر جانبي لبعض الادوية : و الحل في هذه الحالة يكون بمراجعة الطبيب لأستبادل الدواء بأخر لا يسبب هذه المشكلة .

    – تعرض الانسان لضغوط نفسية و توتر : و الحل في هذه الحالة يكون من خلال سعي الانسان لتحسين الوضع العام لحياته و التخلص من الشد العصبي الزائد تجاه المشاكل المعتادة .

    – انخفاض مستوى الهرمونات الذكرية : و هذا يتطلب تشخيصه تحليل نسب الهرمونات و علاجه غالباً يكون دوائي في اطار تفاصيل الحالة .

    اغلب الظن ان ما يعاني منه زوجك ناتج عن وجود مشاكل نفسية وليس امرا عضويا لا قدر الله .

    فتح حديث مع زوجك هو الطريقة المثلى لتخطي مثل هذه الأزمات .

    مع تمنياتنا لكما بحياة سعيدة وموفقة .