استشاره جلديه

الإستشارة رقم: 120790

كنت اعاني من حب الشباب والحمد الله قمت بااعلاج اللازم وتخلصت من حب الشباب نهايئا. نوع البشره دهنيه شديده. انا الان اعلاج النادبات واثاره الحبوب با البلازما PRP. كل شهر اعمل جلسه معا استخدامات كريم الكولاجين. انا اريد ان اعرف هل ستخف النادبات …. انا استخدام شراب حمض الهيالورونك الدكتورة وصفه لي.

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    العلاجات المتاحة لندبات حبوب الشباب فتتنوع بين كريمات الجلد و البشرة و بين العمليات الجلدية الجراحية.
    الجراحات الجلدية أقوى تأثيراً و تعمل على تقليل آثار و ندبات حبوب الشباب بشكل كبير ، و تلعب دور هام في إستعادة الثقة بالنفس .

    1. كشط الجلد
    يقوم الجراح بتجميد الجلد أو تخديره، ثم يزيل الجلد أو يكشطه بواسطة أداة مخصصة لذلك، و يهدف ذلك إلى جعل الجلد يمر بعملية أعادة تشكل أثناء التئامه مرة أخرى بعد الكشط، مما ينتج عنه جلد ذو مظهر نقي وأكثر شبابا.

    2. استئصال الجلد و ترقيعه
    الندبات العميقة يتم استئصالها جراحياً، و زراعة رقعة جديدة من الجلد مأخوذة من جسم المريض مكانها.

    3. ملأ الانسجة
    تعتمد هذه التقنية على حقن كولاجين أو دهون مأخوذة من المريض تحت الجلد في المناطق المحتوية على ندبات منخفضة بحيث يقل عمقها ليقارب مستوى البشرة الطبيعية حولها.

    4. أشعة الليزر
    و هي جراحة تعتمد على موجات الليزر لتحسين الجلد، و قد تم مناقشتها في مقال مستقل على موقعنا هنا من قبل.

    5. الكشط المصغر للجلد
    تعتمد هذه التقنية إلى استعمال أدوات مصغرة للقيام بكشط الجلد في أماكن الندبات و محاكاة النمو الطبيعي للبشرة، لكن صغر الأدوات المستخدمة هنا يجلها مناسبة فقط للندبات الصغيرة.

    على جانب آخر …

    هناك بعض الارشادات للعناية بالبشرة الدهنية :

    تحتاج البشرة الدهنية إلى تنظيف دائم فبسبب لزوجتها فإنها دائماً تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم؛ لذلك تحتاج للتنظيف ولكن دون إفراط للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها ويعلق بها الأتربة والقاذورات مما يسيء لمظهر البشرة ويعطي فرصة للإصابة بالجراثيم التي تنجذب لهذه الدهون المتسربة، وبالتالي تزيد فرص الإصابة بالحبوب.

    استعملي غسول للوجه مرتين يومياً، قد يكون غسول من المكونات الطبيعية أو غسول طبي للبشرة الدهنية.
    احرصي على غسل اليدين قبل غسل الوجه .
    استعملي الصابون ينصح بالابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات (alkaline free soap )، والابتعاد عن استخدام الصابون المعطر.
    دلكي الوجه برفق بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى ومن الداخل إلى الخارج، وعدم فرك البشرة بقوة .
    عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يومياً بالصابون، وتذكري الإفراط في غسل البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية .
    تنظيف البشرة الدهنية بحمام البخار

    لا ينصح المتخصصون بحمامات البخار لـ علاج البشرة الدهنية ، فالحرارة تثير الغدد الدهنية مما يؤدي إلى إفراز الدهون، وظهور البثور، ولا تحاولي عصر البثور لأن ذلك يؤدي إلى التهاب البشرة و ترك آثار بها.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .