أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية اعانى من ضعف للأنتصاب عمرى 45 عام

اعانى من ضعف للأنتصاب عمرى 45 عام

الإستشارة رقم: 37430

اعانى من ضعف للأنتصاب
عمرى 45 عام وطولى 176 وزنى 83 متزوج من 16 عام ولدى 4 ابناء
منذ ما يزيد عن 3 سنوات تقريبا بدأت اشعر بأضطراب فى حالة الأنتصاب بشكل ملفت رغم حدوث الجماع ولكن ليس بنفس الكفاءة
ثم بدأت فى تناول منشط الفايركتا بمعدل حبة فى المرة الواحدة وقد تناولت ما يقرب من 10 علب اى 30 قرص على فترات غير منتظمة نظرا لأنى احيانا كنت اجامع بدونها
معدلاتى للجماع هى تقريبا مرة كل اسبوع او يزيد قليلا واحيانا اتناول واحدة ونصف او اتنين اذا لم يحدث انتصاب كافى فى الفترة الزمنية المطلوبة ثم بدأت اشعر ان الحبوب تأثيرها غير جيد واخيرا جربت للمرة الأولى الفياجرا 50ملى ولكن لم اشعر بأى جديد
الملفت للنظر انى اجد الانتصاب بسيط للغاية لا يفى بالغرض والاحظ ان العضو فى حالة استرخاء اغلب الوقت الا عندما انام على اى جانب ربما اجد بعض بعض الأنتصاب يزيد بالتفكير قليلا بمستوى 40الى 60%
العضو اجدة فى حالة انكماش زائد اضافة الى الليونة التى لم اعهدها فية واصبح رخو وينطبق هذا على كيس الصفن ايضا اجد ايضا ان حجمة قد صغرفربما اصابة ضمور مثلا لا اعرف
بعض الملاحظات التى قد تفيد
انا اجريت عملية استئصال للغدة الدرقية ( جويتر) وكان عمرى وقتها تقريبا سنتين ثم مرة اخرى فى عمر 11 عام ولا اعانى منها ولا اخذ اى دواء ولا اعرف هل المشكلة فى هرمون الذكورة اصبح قليل ام هناك زيادة فى البرولاكتين ام مشكلة الغدة الدرقية ام هناك تسرب وريدى ربما ام ماذا ارجوك ساعدنى للبدء الصحيح فأنا لا اثق كثيرا فى الأطباء نظرا لميولهم التجارية واخشى استغلالهم وانا مواردى محدودة فأرجوا ان تضعنى على الطريق الصحيح وكيف ابدأ وكيف اضع خطة العلاج فى نطاقات محددة بعيدا عن الأستغلال واسف للأطالة

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نود ان نوضح لك اخي الفاضل ان مشاكل ضعف الانتصاب لها العديد من الاسباب تشمل :

    الإسباب ..
    – الامراض المزمنه .. واشهرهم مرض السكري ..أكثر من 50% من مرضي السكري يصابون بضعف الانتصاب .
    – امراض القلب والاوعيه الدمويه
    – تصلب الشرايين
    – امراض الكلي

    * بعض العادات التي تؤثر على صحة الاوعيه الدمويه مثل التدخين او تناول الكحوليات او الاستخدام السيء للأدويه او تناول المخدرات .. كل هذه العادات تقلل من تدفق الدم الى الاوعيه الدمويه في القضيب والتي تؤثر على سلامة الانتصاب ..

    * أيضا قد يكون بسبب تأثير بعض الادويه ، مثل تأثير بعض ادويه الضغط و مضادات الاكتئاب و المهدئات ..و لذلك يجب استشاره الطبيب جيدا قبل استخدام مثل هذه الادويه .

    – سبب نفسي:
    وغالبا قد يكون خلفه سبب عضوي . ولكن الاسباب النفسيه تترواح نسبتها الي 20% .. الخبراء يرجعون ذلك الي القلق النفسي الاكتئاب والمجهود الذهني او العضلي الشديد ..

    لذا فاننا ننصحك اخي الفاضل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لتحديد سبب ضعف الانتصاب من خلال :

    – الفحص السريري .. سوف يسألك الطبيب عن بعض الاسئله التي تخص الاعراض والتاريخ المرضي . ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفه اي علامات بقصور في الدوره الدمويه والتي تمنع الدم من الوصول للقضيب او مشكله في الاعصاب الموصله للقضيب ومحاوله الكشف عن اي سبب عضوي .

    – الاختبارات المعمليه .. قياس هرمون التيستوستيرون TESTOSTERONE ..صوره دم كامله .. نسبه الكوليسترول .. وظائف كبد

    علاج ضعف الانتصاب ..
    – تغيرات في نمط الحياة .. الاقلاع عن التدخين .. خفض الوزن .. ممارسه التمارين الرياضيه .. وقبل استخدام اي علاج ينبغي التحدث مع الطبيب ..

    – العلاج بالادويه ..
    الفياجرا هي اشهر علاج على الاطلاق . ولكنها ليست العلاج الوحيد .. يوجد ايضا السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra .. الجميع يعمل على تحسين الدوره الدمويه للقضيب .وهذه الادويه تأخذ من 30 الي 60 دقيقه حتى تبدأ في العمل . لا يجب استخدامها أكثر من مره في اليوم ..

    – السياليس يمكن تناولها قبل العلاقه الجنسيه باكثر من 36 ساعه ..

    – العلاج بالحقن .. بعض الرجال يعتمدون على حقن القضيب بالعلاج مباشره . وهو يعتمد على توسيع الاوعيه الدمويه داخل القضيب

    – أجهزة الضخ vaccum devices ..
    ويوضع القضيب داخل انبوب اسطواني .. تقوم الانبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم . ويؤدي اخيرا للأنتصاب ..

    – الجراحه .. ضعف الانتصاب يأتي نتيجه ضيق الشرايين الواصله للقضيب .. ويكون ذلك غالبا في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا ..

    إذن في البداية يفضل اتباع اسلوب صحي :

    – التوقف عن التدخين .

    – خفض الوزن .

    – ممارسة الرياضة .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه سعيده .