أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الأنف والاذن والحنجرة اعاني  منذ ثلاثة ايام التهابات الحلق و صعوبة البلع فما السبب؟

اعاني  منذ ثلاثة ايام التهابات الحلق و صعوبة البلع فما السبب؟

الإستشارة رقم: 36415

اعاني  منذ ثلاثة ايام من التهابات الحلق و صعوبة البلع و سيلان الانف و ذهبت للدكتور الصيدلي  و اعطاني مضاد حيوي

Curam 1 g + مضاد الاحتقان Clarinase + بخاخ للأنف
واستخدمتهم لمدة يومين با انتظام ولكن لم ارى اي نتيجة ايجابية . بل بالعكس ازداد التهاب الحلق و تورم اللوز و اصبحت غير قادره على النوم من شدة الالم و اصابتني كحة من غير بلغم و ذهبت لصيدليه اخرى و طلبت منهم مضاد حيوي ثاني فأعطاني

Augmentin 1 g+دواء للكحه

تناولت حبة من المضاد الحيوي ثم حبه اخرى بعد مرور 12 ساعه ولكن إلى الان لم ارى اي تحسن .. بل ما زلت اعاني من التورم و الم  الحلق .. فهل احتاج لمراجعة الطبيب ؟ وشكرا

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    في البداية نود التوضيح ان وصف الدواء لابد أن يكون عن طريق الطبيب المعالج , ولا يمكن للطبيب الصيدلي وصف الدواء .

    لذا يفضل في الذهاب لطبيب أنف وأذن لاجراء الفحص السريري اولا , ووصف العلاج المناسب لكى .

    مع تمنياتنا لكي بالشفاء العاجل .