أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد ما هى اعراض الحمل قبل الدورة أقصد في اسبوع الذي قبل الدورة الشهرية ؟

ما هى اعراض الحمل قبل الدورة أقصد في اسبوع الذي قبل الدورة الشهرية ؟

الإستشارة رقم: 122351

ما هى اعراض الحمل قبل الدورة حيث إذا حدث جماع في الأسبوع الذي قبل الدورة الشهرية, مثلاً حدث جماع يوم الأحد ويوم الأثنين وحدثت الدورة يوم الثلاثاء هل يحدث حمل, أرجو الرد وشكراً جزيلاً .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً اختي الكريمة ،

    احتمالات حدوث حمل في مثل هذا الوضع ضعيفة للغاية .

    معدل الدورة الشهرية من 28 إلى 32 يوم ، و تحدث عملية التبويض في غضون 11 إلى 21 يوم من بداية دورتك الشهرية فيقوم المخ بإفراز هرمون LH الذي يحث على إطلاق البويضة الناضجة و في نفس الوقت يصبح عنق الرحم أكثر لزوجة و بالتالي يكون الطريق مهيئ للحيوانات المنوية لتصل للبويضة .

    في العموم تزيد فرص الحمل عند حدوث الجماع قبل الإباضة بيوم أو يومين، فإذا كانت دورتك الشهريه كل 28 يوم احسبي للخلف 14 يوم من ميعاد دورتك القادمة .

    و بعد إطلاق البويضة يقوم المخ بإفراز هرمون البروجيسترون لتقوية بطانة الرحم استعداداً للحمل و يسبب ذلك الهرمون ارتفاع حرارة جسمك بدرجات طفيفة و قياس درجات الحرارة في تلك الفترة من الأشياء التي تساعدك على معرفة ميعاد فترة التبويض.

    و في النصف الثاني من دورتك الشهرية يقوم هرمون البرجيسترون بزيادة كثافة بطانة الرحم استعداداً لزراعة البيضة المخصبة، و إذا لم يحدث التخصيب تقل نسبة هرمونات البروجيسترون و بعد 12 – 16 يوم تسقط البويضة في صورة دم و تتفتت بطانة الرحم و المعروفة بفترة الطمث و تدوم من 3 – 10 ايام و من ثم تعاود الدورة كرتها مرة أخرى.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .