أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الروماتيزم والمفاصل أعاني من اعراض ضعف الاعصاب ، هل لذلك علاقة بنقص الفيتامينات؟

أعاني من اعراض ضعف الاعصاب ، هل لذلك علاقة بنقص الفيتامينات؟

الإستشارة رقم: 27435

لم أتعرض لأي حوادث من قبل ولا أعاني من أي ضغوط نفسية ولا يوجد ألم في الظهر، ولكن أعاني من تنميل و الكثير من اعراض ضعف الاعصاب ، هل هذا بسبب نقص الفيتامينات؟

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمه ان ما تعاني منه هو ضعف بالاعصاب الطرفيه وفي الاغلب سببه تبعا لسنك هو نقص فيتامين ب مما سبب لك ضعف الاعصاب والتنميل الذي تعاني منه ,,,,,

    لذا فاننا ننصحكي بتناول الاطعمه الغنيه بفيتامين ب 12 مثل اللحوم والالبان والكبد والاسماك وكذلك البيض ,,,

    اما عن طرق علاج اعتلال الأعصاب الطرفية فتشمل :

    الادوية :
    مسكنات الالام
    مضادات التشنجات : مثل الـجابا بنتين و التوبيرامات .
    كريم الكاباسيسين : يساعد على تخفيف الألم .
    مضادات الأكتئاب : مثل الاميتريبتلين .
    حقن او اقراص تحتوي على فيتامين ب 12 لتقوية الاعصاب
    التاهيل :
    تحفيز العصب الكهربائية عبر الجلد.

    ولكن ينصح باتباع تعليمات الطبيب المعالج في العلاج الموصوف لانه الاقدر على تحديد العلاج الانسب لك بناءا على الفحص ودرجة ضعف الاعصاب لديكي ….

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂