أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية ما هى افضل طريقة لعلاج تساقط الشعر حيث أعانى منة منذ فترة ؟

ما هى افضل طريقة لعلاج تساقط الشعر حيث أعانى منة منذ فترة ؟

الإستشارة رقم: 25717

السلام عليكم ، ما هى افضل طريقة لعلاج تساقط الشعر ؟ حيث أنا عندي شعري يتساقط كتير يا دكتور فأنا قلقة وعندى القولون العصبى وكنت أخذ دواء (ليزنكسين)  نصف حبة في الليل أعطهالي طبيب نفسي عندما عملت عملية جراحية في المرارة ومن ذالك الوقت وأنا أشكي من الام في المعدة وأتقئ مرارة صفراء في الصباح ويا دكتور العملية عملتها في 1999 وفي الشهرين السابقين يؤلمني مكان الجرح والله أنا خائف يا دكتور وعملت أشعة وقال لي الطبيب عندك المعدة ملتهبة وفم المعدة مفتوح أرجوك يا دكتور أعطيني رقم هاتفك لكي أتصل بيك فأنا إرتحتلك وأعطني حقن المعدة (رانتدين -وفوماك -وسلبيريد) والله حتى الضغط بدأ يطلع وينزل من القلق أنا متوتر أرجوك يا دكتور أعطيني حل .

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    من الطبيعى أن تخسر ما بين 50 ل 100 شعرة كل يوم ,, هذا هو الشعر الذى توقف عن النمو ووصل إلى مرحلة السكون …
    كثرة استخدام الفرشاه يزيد كمية الشعر المفقود ,, لتقللى من كمية فقدان الشعر لا تسرحى شعرك وهو مبلل و استخدمى الفرشاه التى تتمتع شعيراتها بأسنان على شكل كرة صغيرة.

    الأسباب :
    -بصفه عامه فأن معظم تساقط الشعر لا يكون مصاحبا لمرض عضوي رئيسي
    -أمراض الغده الدرقيه تسبب تساقط الشعر
    -بعض الادوية تسبب تساقط الشعر ومنها أدوية السرطان
    – سبب وراثي
    -التوتر والقلق علاج تساقط الشعر ..

    – اذا كان تساقط الشعر بسبب مرض ما ..فيجب علاج المرض اولا – اذا كان هو المشكله الوحيده .. توجد طرق عديده للعلاج اعتمادا على شده التساقط .. والاهم هو كيفيه تحديد نوع العلاج والذي يشمل الادويه والجراحه او الشعر المستعار او تقنيات حديثه الأدويه .

    بعض انواع البلسم والشامبو والفيتامينات تساعد على نمو الشعر .

    للتقليل من تساقط الشعر يمكن استخدام المينوكسيديل او الفينستيرايد .. ويوجد المينوكسديل على شكل اسبراي موضعي يستخدم مرتين يوميا ولا يحتاج الي روشته اما الفيناستيرايد فيوجد على شكل كبسولات او حبوب ولا يؤخذ الا بوصفه طبيه ووظيفته ان يحافظ على الشعر الموجود من السقوط وله بعض الاعراض الجانبيه التي يخشاها الجميع وقد لا يستخدم في الكثير من الاماكن لهذه الغرض

    الجراحه : وهي عمليه زراعه الشعر يؤخذ الشعر من خلف الرأس وزرعه في مقدمه الرأس وتحست هذه الاليه في السنوات الاخيره والتحسن يكون كبيرا

    الطرق الحديثه : في بعض الحالات البسيطه يقوم مصفف الشعر بعمل تسريحه معينه لا تظهر الاماكن الخاليه من الشعر .

    الميزو ثيرابي : وهو ما انصح به فعلا لكل من يستشير كل يوم معلومه طبيه .. وهو عباره عن حقن بعض المواد في فروة الرأس حوالي من 4 الي 6 جلسات .. ثم جلسه كل 6 اشهر مدي الحياه .. وهي فعاله جدا

    يمكنك أيضا قراءة المقالات التالية : سلايدشو عن تساقط الشعر : http://www.dailymedicalinfo.com/slideshow/s-36

    تعرفي على أسرار الشعر :
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-307

    تساقط الشعر :
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-582

    بالنسبة لإلتهاب المعدة :

    اليك بعض النصائح :
    1-التوقف عن الأكل لساعات قليلة حتى تهدأ المعدة: شرب الكثير من السوائل، مثل الماء، لمنع الإصابة بالجفاف. فإذا كان لديك صعوبة في تحمل السوائل، فيمكنك تناولها على رشفات متكررة. تأكد من أن التبول يتم بشكل طبيعي، وأن البول نقي وبلونه الطبيعي وأنه لا يوجد لون غير طبيعي أثناء التبول. مرور البول بلون غامق هو علامة على الجفاف. الدوخة والدوار هي أيضا علامات الجفاف. إذا كان أي من هذه الأعراض تحدث وأنت لا تستطيع شرب ما يكفي من السوائل، فعليك إستشارة الطبيب.

    2-العودة إلى تناول الطعام تدريجياً: حيث تبدأ تدريجياً بتناول أطعمة خفيفة ، سهلة هضم ، مثل المياه الغازية والخبز المحمص، والجيلاتين، والموز، والأرز، والدجاج .

    3-التوقف عن الأكل في حالة عودة الغثيان الخاص: تجنب الحليب ومنتجات الألبان، والكافيين، والكحول، والنيكوتين، والأطعمة الدهنية.

    4- تناول الأدوية: مثل اسيتامينوفين (تايلينول، وغيرهم) للتخفيف من الأعراض، إلا إذا كان لديك مرض في الكبد.

    5 – الحصول على الكثير من الراحة : فيمكن للمرض والجفاف أن يجعلك تشعر بالتعب والإرهاق فلذلك لابد لك أن تحصل على قدر كاف من الراحة

    هناك حالات عند حدوثها فإنه يجب عليك استشارة الطبيب وهي:

    – استمرار القئ أكثر من يومين.
    – استمرار الإسهال عدة أيام.
    – الإسهال الدموي.
    – الدوار أو الإغماء عند الوقوف.
    – ظهورألم شديد في البطن.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .