أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الالم مع حقنة الظهر الايبيدورال

الالم مع حقنة الظهر الايبيدورال

الإستشارة رقم: 121497

السلام عليكم انا انجبت بعملة قيصرية قبل عامين و كان بحقنة الظهر الايبيدورال واثناء العملية احسست بالم فظيع في بطني وجلد بطني كان وكانه يتمزق وصرخت طيلة العملية وكانو لم يصدقو اني احس بالالم تعرقت وبكيت حينها ولم افهم لماذا لم تعطي مفعول الافي ساقاي ؟ ما سبب ذالك ؟ انا الان حامل في شهرين وسالد قيصريا واخشى ان يقع لي نفس الشىء واريد البنج الكامل وهل هناك خطر على جرح وهل سيولمني في نهاية حملي ؟ وجزاكم الله خيرا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الفاضلة ،

    من الوارد ان جرعة التخدير النصفي لم تكن مناسبة مما أدى الى ظهور الأعراض التي ذكرتيها ، كما أن هناك احتمالية اخرى ان تكون الاعراض التي ذكرتيها ناتجة عن توتر زائد ، خاصة اذا كانت الاعراض قد ظهرت في منتصف العملية بعد ان تم عمل الشق الجراحي دون ان تشعري بأي ألم في البداية .

    كما يحتمل ان يكون قد حدث أمر أخر خلال الجراحة هو ما سبب هذا لشعور المفاجئ بالألم .

    في الحقيقة لا يمكن الجزم بالسبب وراء ما حدث في ظل المعلومات الضئيلة المتوفرة .

    لكن في كل الاحوال فإن احتمال حدوث ذلك في الولادة القادمة منخفض للغاية بإذن الله ، كل ما عليك فعله هو مناقشة طبيبك في الاحداث التي حدثت سابقاً من اجل اتخاذ الاحتياطات الضرورية لعدم تكرارها ان شاء الله .

    التخدير الكلى له الكثير من المخاطر على الجنين ، لذا لا يتم استخدامه الا في بعض الحالات القليلة جدا و للضرورة القصوى ، و الحادث الذي مر بك خلال الولادة السابقة ليس مبرر قوي بما يكفي لاستخدام تخدير كلي ، لضعف احتمالية تكراره كما اوضحنا .

    مع خالص دعواتنا بحمل آمن و ولادة يسيرة ان شاء الله .