أضف استشارتك
الرئيسية استشارات التخلص من الخوف من الارقام والقضاء على العقد النفسية

التخلص من الخوف من الارقام والقضاء على العقد النفسية

الإستشارة رقم: 120912

مرحبا ومشكورين مقدما
كيف بقدر اتخلص من الخوف من رقم معين خصوصا انو كتيييييير بيصادفني وبشوفه كتييييير وهاد الرقم رابط الخوف منو ان هاد سن الزواج تبعي ورح اعنس واطول لحتى اتزوج ما بدي اضلني خايفة ومتوترة بدي اعيش حرة بدون مخاوف بسبب هاد الخوف صرت افكر عن جد انو ليكون هالهاجس صحيح بدي اقاوم وما اخاف ساعدوني شو اعمل .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    إن ما تعانين منه أحد أعراض الوساوس القهرية ، و التي تنتج غالباً من تعرضك لضغوط نفسية و قلق زائد في اتجاه معين . لذا من الضروري حصولك على مساعدة نفسية متخصصة تفصيلية تضع معك بعض خطط العلاج السلوكي لمثل هذه المشاكل مع بعض الأدوية المساعدة وفق تفاصيل حالتك الصحية الفردية .

    الوسواس القهري مرض يحتاج للصبر قليلا وكذلك للمداومه على العلاج الذي يشمل :

    علاج اضطراب الوسواس القهري يمكن أن يكون صعباً، والعلاج قد لا يؤدي إلى الشفاء. قد تحتاج العلاج لبقية حياتك.ومع ذلك، يمكن الوصول إلى درجة تسمح للمريض بالسيطرة على أفعالة الناتجة عن الإصابة والهواجس.

    العلاج النفسي :
    لاضطراب الوسواس القهري وهناك نوع من العلاج يسمى العلاج السلوكي المعرفي (CBT) يمكن أن يكون فعال. ويشمل العلاج السلوكي المعرفي إعادة التدريب على أنماط التفكير الخاص بالمريض ببحيث تخول دون العودة لممارسة السلوكيات القهرية.

    العلاج بالصدمة الكهربائية (ECT).
    التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة.
    التحفيز العميق للمخ – العلاج قد يستغرق مكان في جلسات فردية أو عائلية أو مجموعة.
    بعض الأدوية النفسية يمكن أن تساعد في السيطرة على الهواجس والدوافع من الوسواس القهريمثل مضادات الاكتئاب والتي قد تكون مفيدة لأنها قد تساعد على زيادة مستويات السيروتونين، والتي قد تكون غير موجودة عند الاصابة بالوسواس القهري.
    مضادات الاكتئاب التي تمت الموافقة عليها على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لعلاج الوسواس القهري ما يلي:
    – كلوميبرامين (clomepramine) (أنافرانيل anavranil )
    – فلوفوكسامين (fluxamine)
    – فلوكستين (fluxetine)
    – بارواكسيتين (paroxetine)
    – سيرترالين (serteraline)

    لذا فاننا ننصحك اخي الكريم بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نفسيه لفحص الحاله جيدا وتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب كما ننصحك بالانتظام على الدواء لتجنب اي مضاعفات قد تحدث والاستمتاح بحياتك بشكل طبيعي .

    مع خالص تحياتنا .