التعلق المرضي

الإستشارة رقم: 107379

السلام عليكم.
شكرا جزيلا.
انا فتاة في مقتبل العمر. مررت بتجربة سيئة .. علاقة فاشلة بعد تلات سنوات.
و ها أنا الآن مر عام على فراقنا و ما زلت ابحث عن أي شخص اعوض به دلك النقص في داخلي. أشعر ب فراغ رهيب ..أصبح تعلقي بالجنس الآخر مرضي إلى أبعد الحدود .. صرت أقبل بأي شخص كيف ما كان فقط لكي لا أبقى وحيدة ..مع العلم انني مهندسة و ناجحة في عملي و ليس لدي وقت فراغ كبير .. إلا أنني أحس بهذا الإحساس طوال الوقت .. احساس بالوحدة و بأنني لن اجد يوما إنسانا يحبني ..لأن أي علاقة ادخل فيها. .لا تكتمل .. لا نبقى سويا اكتر من شهر.
ارجوكم ساعدوني. .. أريد أن أحس بالسعادة .. بأنني لست بحاجة لرجل كي اكسب تقتي بنفسي. . كي تكون حياتي كاملة.
ارجوكم ..تعلقي بالرجال تعلق مرضي ..انقدوني ساعدوني.
شكرا جزيلا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أختي الفاضلة ,

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسمى ..فقط ابتسمى عندما تقابلين شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابليه لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كونى دائما ايجابىة:
    فكري دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعرى بشعور رائع ويبعد عنكى الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقى دائما ايجابىة وتذكرى ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود ىلأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرصى على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظى على نفسك منتعشة بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قوية ,واثقة , معتدلة القامه شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا و الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّنى علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكونى عطوفة مع المحيطين بكى يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعرين ايضا انك شخص أفضل..تدربى على أن تكونى مهذبة وتساعدى الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كونى دائما وسطية :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناولى طعامك باعتدال …مارسى الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخلي على النت باعتدال ..اعملي باعتدال .

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة .