أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية الحجم الطبيعي للعضو الذكري , ما هو ؟ و هل هناك طرق لإطالته ؟

الحجم الطبيعي للعضو الذكري , ما هو ؟ و هل هناك طرق لإطالته ؟

الإستشارة رقم: 25959

السلام عليكم أنا أعاني من مشكله صِغَر الحجم الطبيعي للعضو الذكري عمري 27 عام و طول العضو الذكري 13 سنتيمتر و مع ذلك أشعر بأني طبيعي جداً في الرغبات الجنسية ربما لأنني لم أتزوج حتى الآن فهل أستطيع الإنجاب إن تزوجت رغم قصر العضو الذكري ؟ و هل هذا الطول كافياً لإشباع رغبات الزوجة ؟ و لو لم يكن ذلك كافياً هل من علاج فعَّال ؟ و إن كان هناك علاج فمن الأفضل إن كان بالأعشاب الطبيعية و شكراً جزيلاً لتعبكم .

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    حجم القضيب وطوله يتحدد جينيا، و يصل للمعدل النهائي له عند البلوغ ولا يمكن زيادته او تغييره بعد ذلك. و جميع المستحضرات التي تروج زيادة حجم القضيب تعتمد على الترويج الدعائي الغير دقيق من الناحية العلمية ؛ حيث ان الحلول الوحيدة لتغيير حجم القضيب هي حلول جراحية يتم اللجوء اليها في حالات مرضية خاصة .

    و في المتوسط فإن حجم القصيب يتراوح بين 13 – 20 سنتيمتر .

    لذا فإننا اذا اخذنا قياسك للقضيب مع الوضع في الاعتبار هامش بسيط للخطأ يكون دوماً تقدير منخفض للطول بسبب القياس الغير دقيق فتصبح النتيجة ان حجم القضيب لديك ضمن النطاق الطبيعي .

    كما نود أن نلفت انتباهك أخي الكريم الي نقطتين :

    – أنه حال كنت مصاباً بالسمنة فإن تراكم الدهون في منطقة البطن و العانة يؤدي لنقص الحجم الظاهري للقضيب ، و ممارسة الرياضة و فقدان الوزن تساعد في تحسين هذه الحالة بشكل كبير .

    – على جانب أخر فإن قياس طول القضيب ينبغي ان يتم بواسطة طبيب متخصص اثناء الفحص العيادي لأنه له طريقة معينة لقياس طول القضيب بالكامل و ليس الطول الظاهري فقط .

    و لكن . .
    كل ما في الأمر أن حجم القضيب ليس هو العامل الحاسم لحدوث استمتاع من عدمه ، حيث يجب على الزوج اتباع بعض النصائح الهامة من اجل انجاح العلاقة الزوجية من جميع النواحي ، و من اهم هذه النصائح :

    * البدايه يجب ان تكون دائما خارج غرفه النوم .. تبدأ بالكلام الجميل الذي يتغني بالجمال والجسم .. ثم بعض المداعبات اللطيفه خارج الغرفه وهذا ما له من تهيأه واستعداد نفسي وبدني للطرفين للدخول في العلاقه الجنسيه . وطبقا للابحاث من جامعة التا . ان التحدث والاستماع يساعد على تكامل العلاقه العاطفيه . والتي من شأنها الخروج من المواقف التي كانت تسبب التوتر ..

    * تأكد أنها ترغب في اسعادك .. بالتاكيد هذا ينطبق على الزوجه التي تحب زوجها .. هي تحب التواصل معك تحب ان تعلم دون ان تسالك ماذا ترغب وماذا تريد . قد لا تملك الشجاعه للقياده . وهنا يأتي دورك . يجب عليك ان تعلمها .. الحديث معها عن العلاقه الحميميه مهم .. يجب ان تعرف منك وتستمع لك سيتحسن اداؤها كثيرا معك .. بالطبع اذا كانت تحبك .. ستجد رغبه كبيره في سماعك ومحاوله تجربه ما تقوله وذلك للثقه الغير محدوده بينكم .. الحديث ايضا عن الجنس يجعلكم متقاربين .. غير زيادة ثقتها وقدرتها على امتاعك . يقول العلماء التحدث عن ذلك خارج غرف النوم يسبب 79 % من الاشباع الجنسي عند الطرفين .

    * اشركها معك في بعض الاعمال .. ممارسه الرياضه .. القيام ببعض الاعمال الصعبه . ذلك يزيد من نسبه هرمون التستوستيرون لديها والذي يسبب انطلاق الشهوه .

    * المساج .. حاول ان تقوم بذلك لها وهي ايضا بالتبادل .. ذلك يلهب المشاعر . المرأه تحب ان تشعر بالاسترخاء والراحه قبل الشروع في ممارسه الجنس .

    كما نود ان نرشح لك قراءة هذا المقال عن العوامل التي تصنع فرق حقيقي في استمتاع الزوجة بالعلاقة الزوجية ، و هي اشياء لن تجد من بينها حجم القضيب على الأطلاق :

    للرجال فقط | الاسباب التي تجعل العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-540

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .