السلام عليكم انا طبيعة شكلى بتفرض

الإستشارة رقم: 20720

السلام عليكم
انا طبيعة شكلى بتفرض عليا انه أقعد فترات كبيره قدام الكمبيوتر من فتره بدأت أحس بحرقان فى عيونى ولما ابعد نظرى شويا عن الشاشة بيبقا في دموع كتير مع انه نوعا ما بتبع نصائح سلامه العيون استفسارى انه فى الحاله دى فى حاجه ممكن أعمل نضاره حفظ ولا أشوف دكتور يبقا أفضل ميرسى كتير فى انتظار الرد 🙂

  1. مرحباً اختي الكريمة ،

    لا مشكلة في اجراء كشف عيون لتحديد قوة ابصارك و على اساسه يقرر الطبيب المتابع للحالة ما اذا كنتي في حاجة لنظارة من أي نوع أم لا .

    و هذه بعض الإحتياطات التي يجب إتخاذها أثناء إستخدام الشاشات لأوقات طويلة :

    1- قم بتقليل الإضاءة الساطعة التي قد تسقط على الشاشة من نافذة قريبة أو من مصباح شديد السطوع ، كما يمكنتك أيضاً وضع فلتر خاص على الشاشة لحماية عينيك .

    2- يرى الباحثون أن الوضع الأمثل لجهاز الحاسوب هو أن يكون تحت مستوى نظرك قليلاً و أن يبتعد مسافة 50 سم أو أكثر من وجهك .

    3- يجب أن تريح عينيك كل 20 دقيقة كأن تنظر قليلا من النافذة أو أن تنظر في ناحية من نواحي الغرفة لمدة 20 ثانية على الأقل .

    4- يمكنك أيضاً تعديل و ضبط إضاءة الشاشة بحيث تختار أكثر الأوضاع راحة لعينيك فلولا إختلاف قدرة كل منّا على تحمل هذه الإضاءات ما قامت الشركات المصنعة للشاشات بوضع أدوات لضبط الإضاءة لذا لا تتوانى في الإستفادة منها .

    5- و أخيراً إذا لم تنجح هذه الخطوات في إراحة عينيك و تقليل الأعراض السابق ذكرها فيجب عليك إستشارة طبيب العيون فقد تحتاج إلى أدوية بسيطة لإراحة العينين و تقليل التهيج و الإحمرار .

    للمزيد من المعلومات المفيدة نرشح لك هذا المقال للقراءة :
    كيف تحمي عينك من تأثير شاشات الكومبيوتر؟
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-840

    انفوجرافيك | تمارين أثناء جلوسك على اللاب توب
    http://dailymedicalinfo.com/infographics/i-92

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .