أضف استشارتك

السلام عليكم انا فتاة عازبةعمري 39 سنة

الإستشارة رقم: 30959

السلام عليكم
انا فتاة عازبةعمري 39 سنة عانيت من فترة من التهاب والالام شديدة في مفصل اليد اليمنى والصغرى وبالذات من الجهة الخارجية للمعصم واخر الحلول اخذت ابرة ديبروفوس مقسمة بين معصم اليدين اليمنى واليسرى التحسن بنسبة 80 بالمية ولكن رافقتني بعدها عدة اعراض اود التاكد لوسمحت اولا صارفي خربطة بمواعيد نومي وظهرت عدة حبوب في وجهي بالاضافة لحبوب حمراء وناعمة في رقبتي واكتافي واتت الدورة الشهرية قبل وقتها ب10ايام بالاضافة لانتفاخ جسمي واحساسي بزيادة الوزن حوالي3/4 كيلو دون اي تغيير بنظامي الغذائي وتغيير في المزاج وخاصة اول اسبوع بعد الابرة فهل لكل هذا علاقة بابرة الكورتيزون
ودمتم سالمين

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    هي ليست مسكنات للألم.بل إنها تقلل من الالتهاب. حيث تعمل على تخفيف الألم، فذلك لأنها قد قللت الالتهاب.

    في حين أن الالتهاب يمكن أن يتكرر، ويمكن لحقن الكورتيكوستيرويد أن تستخدم من أشهر إلى سنوات بشرط أن تستخدم على الوجه الصحيح. هذه الحقن يمكن أن تشفي من الأمراض أيضا (حل دائم لهم) عندما تكون المشكلة هو التهاب الأنسجة الموضعية، مثل التهاب الأوتار.و يمكن أن تعالج أيضا بعض أشكال التهاب الجلد.

    بالنسبة للأعراض السابقة فهي ليست من أضرار حقنة الكورتيزون , فالشائعات تقول ان حقنة الكورتيزون تؤدي لزيادة الوزن , ولكن هذا ليس له أساس من الصحة .

    الأعراض السابقة في الأغلب ناتجة عن القلق والتوتر من حقنة الكورتيزون , لذا هدئي من روعك أختي الفاضلة .

    للمزيد عن حقنة الكورتيزون :

    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-156

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .