أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد السلام عليكم ،، انا امرأه عمري 30

السلام عليكم ،، انا امرأه عمري 30

الإستشارة رقم: 27641

السلام عليكم ،،
انا امرأه عمري 30 متزوجه منذ سنه و 8 اشهر ،، لم يكتب لي الله الذريه الى الان والحمدلله ع كل حال ،، حيث حملت مرتان واجهضت كلاهما في الشهر الثاني ..
وبعد التحاليل والفحوصات بحثاً عن سبب الاجهاض لم يتضح وجود اي مشكله لدي ،، وحتى ان الدوره منتظمة (٧ ايام كل ٢٨ يوم ) ..
ولكن بعد اجهاضي الثاني عملو لي عملية كحت (تنظيف) الرحم .. علماً بأن الاجهاض الاول لم يعملو لي الكحت ،،
بعد هذه العملية اضطربت لدي الدوره واصبحت تأتي شهر وشهر لا تأتي .. ولا يحدث حمل .. علماً بأني لم اواجه مشكله في الحمل في بداية زواجي .. وقت نزول اخر دوره (٢٣/٥/٢٠١٤) ذهبت للطبيب في اليوم الرابع وشرحت له مشكلتي .. عمل لي سونار ولا يوجد لدي مشكلة في الرحم ولله الحمد .. وطلب تحاليل الهرمونات وعملتها .. وتبين ان لدي كسل في الغدة الدرقيه .. وارتفاع في هرمون الحليب .. وضعف في التبويض .. اعطاني للغدة الدرقيه حبوب eltroxin مرة في اليوم على معده فارغه .. وحبوب dostinex 0,5 mg حبة كل ٣ ايام .. وايضاً اعطاني ابرة تنشيط المبايض لمدة خمس ايام .. وفي اليوم ال ١٢ من الدورة ذهبت لمراجعة الطبيب وعمل لي سونار داخلي للكشف عن حجم المبايض .. واخبرني انها في وضع ممتاز وسننتظرها تنفجر بدون اي تدخل .. وقال بأن اعمل تحليل حمل في اليوم ال ٢٥ .. ولكن انا اليوم في اليوم ال ٢٣ لدي مشكلة منذ اليوم ال ١٩ الى اليوم وهي افرازات بنية مع دم وخيوط .. احيانا يكون فقط دم فاتح اللون واحياناً ثقيل ويكون ع شكل بقع افرازات بنيه وحمرا .. لا اعرف مالمشكلة ولا استطيع هذه الايام الذهاب للطبيب لظروف خاصة .. قلقت كثيراً واتمنى ان اطمأن .. اخاف ان يحدث حمل ولا يثبت ولا اعرف ماسبب هذا الدم والافرازات .. ما الحل يادكتور ارجو الافاده وجزاك الله خير ..

  1. صاحب الاستشارة

    لايوجد رد الى الان !!!!

  2. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي اختي الكريمه اننا نتفهم مدى قلقك ورغبتك في الحمل وندعو الله ان يرزقك الذريه الصالحه 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمه ان هذه الافرازات وبقع الدم التي تنزل عليكي هي ما يعرف بالاستحاضه وهي نزول دم من المرأة من فتحة المهبل في غير أوقات الحيض الطبيعية. بمعنى إذا كان المعدل الطبيعي للمرأة مثلا هو نزول دم الدورة كل 28 ليستمر لمدة 7 أيام. فإن الاستحاضة هي نزول أي دم في الفترة ما بين التطهر من دم الحيض إلى بداية نزول الحيض التالي.

    وهناك العديد من الاسباب لحدوث هذه الظاهره لديكي مثل :

    1- الاستحاضة“Metrorrhagia”تختص بنوع إضافي من الخلل الوظيفي الذي قد يحدث في بعض الحالات في النصف الثاني من الدورة الشهرية، أي بعد فترة الإباضة، حينما يعجز الجسم الأصفر “corpus luteum” المتكون من حويصله البويضة عن إفراز هرمون البروجيستيرون بالشكل الكافي الذي يحافظ على تماسك بطانة الرحم لحين حدوث الحمل أو نزول الحيض التالي وتسمى “Lueal phase defect”.

    قد تحدث هذه الحالة بشكل عرضي في أي دورة وتزداد نسبة حدوثها مع تقدم العمر عند السيدات حيث تكون البويضات أقل كفاءة وقدرة على إفراز الهرمونات المطلوبة لانتظام الدورة. ويكون العلاج في هذه الحالة على غرار علاج النوع الأول أي بإعطاء جرعات مساعدة من هرمون البروجيستيرون لمساندة الجسم الأصفر من أداء عمله.

    2- زيادة نسبة هرمون الحليب في الدم

    3- أسباب مُصاحبة:
    من الأسباب الاستثنائية التي يجب عدم إغفالها في حالات النزف الرحمي هو حدوث نزف أثناء الحمل في بدايته والتي قد يكون من الصعب تشخيصها أحيانا، حيث يكون النزف في توقيت الدورة بشكل يغطي على اكتشاف حدوث الحمل. وقد يحدث هذا في حالات الإجهاض المنذر أو الحتمي أو حتى حالات الحمل العنقودي

    لذا فاننا ننصحك اختي الكريمه بالراحه التامه في السرير وتجنب بذل اي مجهود وكذلك تجنب الجماع حاليا ,,,,

    واذا استمر نزول هذه الافرازات والبقع فاننا نؤكد عليكي بضروره الذهاب للفحص العيادي لدى الطبيب المعالج لكي وذلك لفحص المهبل وعنق الرحم واجراء سونار على البطن وذلك لتحديد سبب هذه الافرازات ومن ثم العلاج المناسب تبعا للفحص ,,,,

    لمزيد من المعلومات نرشح لكي المقال الاتي :

    الاستحاضة..Metrorrhagia الاسباب والعلاج

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-86

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالذريه الصالحه 🙂