السلام عليكم , أنا اسمي محمد عندي 22 سنة

الإستشارة رقم: 33561

السلام عليكم , أنا اسمي محمد عندي 22 سنة عملت حادثة عربية من سنة و 3 شهور دخلت عملات طوارئ عمللي عملية استكشاف بطن وجد الطبيب تهتك بالمثانة و ضيق بمجري البول و شلع بالحوض تم عمل العملية بنجاح الحمد لله كانت يوم 18/10/2013 بعد كده في شهر 12 عملت اشعة صاعدة علي مجري البول حيث وجد ضيق بمجري البول و تم عمل عملية منظار لتوسيع مجري البول في 30/12/2013 و قبلها قال لي الطبيب سيكون هناك أثرين جانبيين الاول عدم التحكم بالبول “سلس البول” و الثاني ضعف في الإنتصاب الحمد لله عملت العملية و بدأت اتبول طبيعي و كنت باخد “Imipramin” و “Incont” و تحسن البول و اصبحت قادر علي التحكم به و لكن لا يوجد هناك اي انتصاب علي الإطلاق , عملت اشعة صاعدة تاني بعد كده علشان اتاكد و كانت كويسة مش فيها اي حاجة الحمد لله و لكن بقيت مشكلة الانتصاب ثم ظهرت مشكلة أخري و هي انفتاء مكان عملية الإستكشاف الفتح بطول بطني 30سم عملت سونار و تم تحديد موعد لعمل عملية الإنفتاء في 28/4/2014 و تمت بحمد الله حيث تم استأصال الجرح القديم كليا مع الاحتفاظ بالسرة و تم تركيب شبكة علي جدار البطن 30*30 سم و اصبحت بخير و لكن من ضمن آثار عملية الانفتاء و شد البطن و الاعصاب خلال العملية أحسست بالنشوة الجنسية بعد العملية و ابتداء في انتصاب القضيب و من وقتها الي الآن ينتصب القضيب و لكن نص نص يعني بيتفرد بس و بيكون رخو يعني لو في عملية ايلاج او حاجة مش هيخترق المهبل عملت اشعة دوبلر علي القضيب و تم حقني ب30% من المادة فقط و كانت نتيجة الأشعة جيدة و ليس هناك اي مشاكل في اوردة القضيب و قال لي الطبيب انها حالة نفسية و ايضا عملت اشعة رنين مغناطيسي علي العمود الفقري حيث كنت اعاني من الام في العمود الفقري عند النوم و ظهر ان هناك غضروف صغير ليس بالمشكلة الكبيرة في الفقرة القطنية الخامسة و تم اعطائي دواء من قبل الطبيب “lyrica” و “theotathid compound 300” و حقنة “biovit” كل اسبوع و يتم عمل جلسات علاج طبيعي “tenssive” و “massage” مرتين بالاسبوع مشكلتي الآن مع ضعف الإنتصاب فأرجو من حضرتك إفادتي بما ينبغي عمله من جميع النواحي و صدقني لما اقول لحضرتك انا معنديش اي مشاكل نفسية او مكتئب او مخنوق من هذه المشكلة فانا اريد حلا قبل الزواج و ليس ان انتظر الي ما بعد الزواج و اري ان كنت سأقدر علي الجماع ام لا فانا اريد ان اطمئن علي نفسي و صحتي اولا قبل القدوم علي مثل خطوة الزواج مع العلم اني مدخن و شكرا

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نود ان نوضح لك اخي الفاضل ان مشاكل ضعف الانتصاب لها العديد من الاسباب تشمل :

    الإسباب ..
    – الامراض المزمنه .. واشهرهم مرض السكري ..أكثر من 50% من مرضي السكري يصابون بضعف الانتصاب .
    – امراض القلب والاوعيه المويه
    – تصلب الشرايين
    – امراض الكلي

    * بعض العادات التي تؤثر على صحة الاوعيه الدمويه مثل التدخين او تناول الكحوليات او الاستخدام السيء للأدويه او تناول المخدرات .. كل هذه العادات تقلل من تدفق الدم الى الاوعيه الدمويه في القضيب والتي تؤثر على سلامة الانتصاب ..

    * أيضا قد يكون بسبب تأثير بعض الادويه ، مثل تأثير بعض ادويه الضغط و مضادات الاكتئاب و المهدئات ..و لذلك يجب استشاره الطبيب جيدا قبل استخدام مثل هذه الادويه .

    – سبب نفسي:
    وغالبا قد يكون خلفه سبب عضوي . ولكن الاسباب النفسيه تترواح نسبتها الي 20% .. الخبراء يرجعون ذلك الي القلق النفسي الاكتئاب والمجهود الذهني او العضلي الشديد ..

    لذا فاننا ننصحك اخي الفاضل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لتحديد سبب ضعف الانتصاب من خلال :

    – الفحص السريري .. سوف يسألك الطبيب عن بعض الاسئله التي تخص الاعراض والتاريخ المرضي . ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفه اي علامات بقصور في الدوره الدمويه والتي تمنع الدم من الوصول للقضيب او مشكله في الاعصاب الموصله للقضيب ومحاوله الكشف عن اي سبب عضوي .

    – الاختبارات المعمليه .. قياس هرمون التيستوستيرون TESTOSTERONE ..صوره دم كامله .. نسبه الكوليسترول .. وظائف كبد

    علاج ضعف الانتصاب ..
    – تغيرات في نمط الحياة .. الاقلاع عن التدخين .. خفض الوزن .. ممارسه التمارين الرياضيه .. وقبل استخدام اي علاج ينبغي التحدث مع الطبيب ..

    – العلاج بالادويه ..
    الفياجرا هي اشهر علاج على الاطلاق . ولكنها ليست العلاج الوحيد .. يوجد ايضا السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra .. الجميع يعمل على تحسين الدوره الدمويه للقضيب .وهذه الادويه تأخذ من 30 الي 60 دقيقه حتى تبدأ في العمل . لا يجب استخدامها أكثر من مره في اليوم ..

    – السياليس يمكن تناولها قبل العلاقه الجنسيه باكثر من 36 ساعه ..

    – العلاج بالحقن .. بعض الرجال يعتمدون على حقن القضيب بالعلاج مباشره . وهو يعتمد على توسيع الاوعيه الدمويه داخل القضيب

    – أجهزة الضخ vaccum devices ..
    ويوضع القضيب داخل انبوب اسطواني .. تقوم الانبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم . ويؤدي اخيرا للأنتصاب ..

    – الجراحه .. ضعف الانتصاب يأتي نتيجه ضيق الشرايين الواصله للقضيب .. ويكون ذلك غالبا في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا ..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه سعيده .