أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم , أنا صاحبة الاستشارة رقم

السلام عليكم , أنا صاحبة الاستشارة رقم

الإستشارة رقم: 38084

السلام عليكم , أنا صاحبة الاستشارة رقم 20448. اسم الحبوب هي mercilon .وأخدتها لشهر واحد فقط, ولم أجري أي تحاليل أو أشعة لأني سبق وقرأت أنه بعد الزواج يجب الانتظار لمدة سنة. أرجو منكم دكتور افادتي فانا حائرة في أمري ولكم جزيل الشكر

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    الحبوب المذكورة سابقا لا تؤدي لتأخر الإنجاب .

    هناك نسبة من عدم الانجاب تكون بدون سبب واضح .

    القلق , والتوتر قد يؤديان لعدم حدوث الانجاب .

    اليكي بعض النصائح لحمل أسرع :

    – إبتعدي عن المشروبات الغازية لحدوث الحمل:

    فطبقاً لدراسة حديثة فإن تناول كوب إلى كوبين من أي من المشروبات الغازية يومياً يقلل من خصوبة المرأه بنسبة 16% عن السيدت اللاتي لا يتناولن المشروبات الغازية.

    – النوم المبكر:

    تقترح الدراسات أن النوم المبكر أثناء الخضوع للتلقيح الصناعي يعطي نتائج أفضل عند حصول المرأه على 7-8 ساعات من النوم المتواصل.

    – نظافة الفم:

    اثبتت دراسة استرالية حديثة أن أمراض اللثة تؤثر على تأخر الحمل، فاحرصي على صحة فمك لتحظي بالحمل سريعاً.

    – الرياضات الثقيلة :

    تقترح الدراسات أن السيدات النحيفات اللاتي يمارسن الرياضات العنيفة أو يمارسن الرياضة بنشاط أكثر ما يعادل 5 ساعات إسبوعياً أقل عرضه بنسبة 42% للحمل عن اللواتي يمارسن الرياضات الخفيفة.

    – مشاهدة التلفاز:

    اثبتت دراسة في جامعة هارفرد أن الرجل الذي يجلس أمام التلفاز أكثر من 20 ساعة في الأسبوع يعاني من عدد حيوانات منوية أقل بنسبة 44% عن الرجال الذين لا يشاهدون التلفاز.

    – القلق المزمن:

    تخلصي من القلق الزائد لأنه يضعف من عملية التبويض فحاولي السيطرة على قلقك.

    – تجنبي الجلوتين:

    اثبتت دراسة حديثة في جامعة كلومبيا أن 6% ممن تأخر لديهن الحمل بدون سبب يعانين من الإضطرابات الهضمية ، فتفرز أجسادهن أجسام مضادة تمنع نمو المشيمة، وينصح باتباع الحميات الخالية من الجلوتين في تلك الحالات.

    – وزن الرجل:

    طبقاً لدراسة حديثة فإن الرجل المصاب بالسمنة أو يعاني من الوزن الزائد لدية عدد حيوانات منوية أقل مما يؤثر على قدرتة على الإنجاب ، فشجعية لفقدان بعض الوزن.

    – الإقلاع عن التدخين:

    طبقاً للجمعية الأمريكية للأمراض التناسلية فإن التدخين يؤثر على عدد الحيوانات المنوية و جودة السائل المنوي عند الرجل ، فشجعية على الإقلاع عن التدخين.

    – الهواتف المحمولة:

    طبقاً لدراسة حديثة نشرتها مجموعة العمل البيئي فأن وضع الهواتف المحمولة في الجيوب أو في الأحزمة يؤثر بالسلب على جودة وعدد السائل المنوي عند الرجال ، وينصح بوضع الهاتف بعيداً عن الجهاز التناسلي.

    مع تمنياتنا بالذرية الصالحة .