أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم أنا عمري أربعة عشر سنة و7

السلام عليكم أنا عمري أربعة عشر سنة و7

الإستشارة رقم: 32159

السلام عليكم أنا عمري أربعة عشر سنة و7 أشهر وطولي 163 متر أشعر بأنني قصير وكم سيصبح طولي عندما ابلغ سن 18

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    الطول بشكل اساسي تحدده عوامل وراثية بجانب بعض التاثير للعوامل البيئية في المراحل المبكرة من النمو داخل الرحم و بعد الولادة ، لذا لا يمكن تغيير الطول بشكل كبير من خلال التمارين او الادويه .

    كما انك لازلت في منتصف مرحله النمو وسيزداد طوله بضعه سنتيمترات اخى في السنين المقبله الا اننا مؤكد عليك بضرورة تناول الاطعمه الغنيه بالكالسيوم وذلك حتى تسمح بنمو العظام لاقصى نمو لها وتصل لاقصى طول مناسب لك ……….

    لا يمكننا التنبؤ بمقدار الطول الذي ستصل اليه بعمر ال 18 لان هذا الامر يختلف من شخص لاخر ولكن المؤكد ان طولك سيزداد عن هذا الحد …..

    هناك بعض الطرق البسيطة التي تزيد من الطول حتي(5) سم وستلاحظ بداية ظهور النتيجة خلال أسبوعين فقط من بداية الإلتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين الرياضية:

    1- اعوجاج العمود الفقري :- قم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبة .. ثم قم برفع منطقه الحوض لأعلى ولإسفل فتقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه .. مما يجعل الظهر مستقيماً وبذلك تساهم في زيادة طولك ..

    2- تمرين الدوران الذاتي : استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس .. شد الذراعين بقوة فوق الكتف وقم برفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين .. هذا التمرين يساعد على
    استقامة أي انحناء أخر في العمود الفقري ..

    3- تمرين الوثبة: ارقد كما بالشكل على بطنك ووجهك لأسفل وذراعيك بجانبك ثم أطلق زفيرك وارفع صدرك لأعلي بدون ثني الظهر .. بمعني رفع الصدر لأعلى وللأمام وبعد نهاية التمرين قُم واقفاً باستقامة ومارس ذلك باستمرار

    .. يمكنك قراءة المزيد من خلال : http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1067

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .