أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم …. أيهما أفضل البشرة

السلام عليكم …. أيهما أفضل البشرة

الإستشارة رقم: 26400

السلام عليكم …. أيهما أفضل البشرة الدهنية ام الجافة ام الخليط بينهما؟؟؟؟وما هى عيوب ومميزات كل واحدة منهم ؟؟؟؟

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    كلاهما له عيوب ومزايا ولا يوجد افضليه لبشره معينه عن الاخرى .

    الافضل البشره العاديه .

    1- البشره الطبيعيه :
    – ملمس الجلد الطبيعي يكون ناعم على نحو سلس لا توجد به عيوب مرئيه ولا بقع حمراء او أي قشور . والمسام تري ولكن ليس بسهوله وسطح الجلد لا هو جاف ولا هو دهني وهو كذلك بسبب الكميه المتوازنه من الماء والدهون وكفائه الدوره الدمويه ….
    – اذا كانت بشرتك من هذا النوع , اغسل وجهك من 2 الي 3 مرات كل يوم مع منظف بسيط او الصابون العادي لازاله الاوساخ والعرق ..

    2- البشره الجافة :
    – الجلد الجاف يكون ذا ملمس خشن يتكون عليه قشور محفزا للاحساس برغبه في الحك . ومسام الجلد مخفيه تماما. وغالبا يكون السبب ازاله خاطئه للطبقات الخارجيه من الخلايا ..وفي الحالات الطبيعيه يكفي مرطب طبيعي للجلد والذي يساعد على منع فقدان الماء من الجلد .

    – أما اذا كان جلدك جاف تماماً . اغسل وجهك يوميا بمنظف بسيط . وامسح بشرتك بمرطب غير معطر ولا يحتوي على الكحول ..ولا تاخذ حماما ساخنا جدا او التعرض للحراره الشديده والرطوبه المنخفضه . والذي يمنع عن بشرتك الماء . او تنظيف بشرتك بالصابون العادي الكثير والكثير من المرات والذي يسبب جفاف لبشرتك .

    في هذه الحالات خذ حماما دافئا وليس ساخنا لمده عشرين دقيقه وتجنب استخدام الصابون فيه او اي منتج يساعد على جفاف البشره . وعندما تخرج من الحمام واصبح جسما جافا وادهن جلدك باي نوع من الزيوت الطبيعيه والموجوده في اي مكان او مرطب لا يحتوي على معطر او كحول .

    3- البشره الدهنية :
    – هي بشره محفزه لإنتاج الحبوب واكثر عرضه لفتح المسام . بشره لامعه ذا بثور ورؤوس سوداء وذلك لأن الهرمونات تؤثر على نسبه انتاج الدهون في الجلد . واي شيء يسبب تغيير في الهرمونات من شانه التاثير على نسبة الدهون في الجلد . بعض الخبراء يقولون ان الضغط العصبي مثل الاختبارات او المواقف الصعبه تسبب ظهور تلك الحبوب وحب الشباب من شأنه زياده الضغط العصبي .

    – للحفاظ على البشره الدهنيه نظيفه . اغسل وجهك 3 مرات يوميا بالماء والصابون . أما اذا رغبت في تنظيف وجهك خارج المنزل فإستخدم قطنه ممسوحه ببعض من الكحول والذي يعمل على اذابة هذه الدهون وازاله ايضا الزيادات المتسخه من سطح الجلد . ..اما اذا كان لديك بعض البثور .. لا تحاول ابدا الضغط عليهم والذي يساعد على انتشار الالتهابات اكثر . من الممكن استخدام المستحضرات التي لا تسد مسام الجلد واجعل شعرك بعيدا دائما عن وجهك واغسله كل يوم حتي لا يزيد من نسبة الدهون .

    4- البشرة المختلطة :
    – بعض الناس لديهم منطقه من الوجه تمثل حرف T وهي منطقة الجبين والانف والذقن منطقه دهنيه وباقي الوجه جافا ..
    – في هذه الحاله غسل الوجه ثلاث مرات يوميا بالماء والصابون العادي ووضع كريم مرطب على الاماكن الجافه فقط .

    لمزيد من الملعومات نرح لك المقال الاتي :

    طريقك للوصول إلى بشرة نضرة وصحية

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/index.php/articles/a-160

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تحياتي 🙂