السلام عليكم ابنتي تبلغ 11 سنة، لديها

الإستشارة رقم: 36494

السلام عليكم ابنتي تبلغ 11 سنة، لديها نقص في العين اليمنى [-9]، اما العين اليسرى فقياسها جيد [10] . تستعمل الان نظارات مع الترويض .اريد ان اعرف هل النظارات يصلحون لابنتي ؟ هل هناك طرق اخرى للعلاج ؟

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    علاج عيوب الابصار عن طريق :
    – النظارات الطبية .
    – العدسات .
    – عمليات اصلاح الابصار .

    يعتبر الليزك التطور الطبيعى لجراحات سابقة، وتعتمد على إزالة قشرة سطحية من القرنية يبلغ سمكها من 110 إلى 150 ميكرون باستخدام مشرط جراحى أو عن طريق تكنولوجيا ليزر الفيمتو ثانية.. هذا ما يؤكده الدكتور إيهاب سعد، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، مضيفًا أن هذه القشرة السطحية ترفع مؤقتًا

    ثم تستخدم أشعة الليزر لصقل سطح القرنية بدقة عالية، على حسب المعطيات بالكمبيوتر، وبناءً على ذلك يتمكن الليزر من تصليح درجات قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم، وذلك فى زمن يتراوح من 30 : 60 ثانية، وبعدها تعاد قشرة القرنية لمكانها ثانية، ويتم ذلك دون استخدام خيوط جراحية، وعادة ما يلتئم سطح القرنية خلال 24 : 48 ساعة، ويستطيع الشخص خلالها الاستمتاع بنظره تمامًا، كما يتماثل للشفاء تماما فى خلال شهر إلى ثلاثة أشهر.

    يمكنكي الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب عيون لاجراء فحص شامل للعين واجراء فحص للقرنيه للتاكد من ان سمك القرنيه مناسب لاجراء الليزر بالاضافه الى التاكد من ثبات درجه الابصار لديكي ومن ثم يمكن اجراء العمليه بسهوله لابنتك , ولكن يفضل اجرائها بعد سن ال 18 ……..

    لمزيد من المعلومات عن الليزن نرشح لكي المقال الاتي :

    ما الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل ؟

    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1318

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .