أضف استشارتك

السلام عليكم اخواني انا شاب ابلغ 25

الإستشارة رقم: 31311

السلام عليكم

اخواني انا شاب ابلغ 25 سنة
افرطت كثيراً في استخدام العادة السرية لأكثر من 10 سنوات وقبل سنة تقريباً اصبحت اعاني من سرعة القذف ونزول سائل خفيف لزج فور انتصاب الذكر حتى بدون شهوة وفي الاشهر القريبة اصبحت اعاني من انكماش الذكر وصغر حجمه عن الحجم الاول وكذلك ضعف الانتصاب وحالة ارتخاء دائم فلاينتصب الا بالتحريك وسرعان ماينكمش اذا توقفت ولايوجد اي استمتاع وشهوة مثل قبل
مشكلتي انني قادم على زواج بعد حوالي سنة ان شاء الله وخائف جداً من عدم تمكني من ممارسة عملية الجماع بشكل طبيعي
بماذا تنصحوني وماهو الحل لمشكلتي
وهل ستعود حالتي الى طبيعتها ؟؟

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان الاغلب ان هذه التغيرات التي حدثت في المسار العصبي لديك بسبب الافراط في ممارسه العاده السريه طوال هذه المده ……..

    لذا فالخطوه الاولى للعلاج هي بالتوقف عن ممارسه هذه العاده لفتره لا تقل عن 6 اشهر حتى يستعيد الجهاز العصبي لديك مساره الطبيعي وبالتالي علاج سرعه القذف …….

    الا انه في البدايه يلزم اجراء فحص عيادي للقضيب لدى طبيب امراض ذكوره لاجراء فحص شامل للقضيب لتقييم حجمه وكذلك تحديد سبب ضعف الانتصاب الذي حدث بالاضافه الى اجراء تحليل لهرمون الذكوره لتحديد هل يقع ضمن النطاق الطبيعي ام لا خصوصا وان تغيير حجم القضيب وعدم الاحساس بالاستمتاع او بالشهوه يرجع الى نقص هرمون الذكوه …..

    – الفحص السريري .. سوف يسألك الطبيب عن بعض الاسئله التي تخص الاعراض والتاريخ المرضي . ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفه اي علامات بقصور في الدوره الدمويه والتي تمنع الدم من الوصول للقضيب او مشكله في الاعصاب الموصله للقضيب ومحاوله الكشف عن اي سبب عضوي .

    – الاختبارات المعمليه .. قياس هرمون التيستوستيرون TESTOSTERONE ..صوره دم كامله .. نسبه الكوليسترول .. وظائف كبد

    علاج ضعف الانتصاب ..
    – تغيرات في نمط الحياة .. الاقلاع عن التدخين .. خفض الوزن .. ممارسه التمارين الرياضيه .. وقبل استخدام اي علاج ينبغي التحدث مع الطبيب ..

    – العلاج بالادويه ..
    الفياجرا هي اشهر علاج على الاطلاق . ولكنها ليست العلاج الوحيد .. يوجد ايضا السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra .. الجميع يعمل على تحسين الدوره الدمويه للقضيب .وهذه الادويه تأخذ من 30 الي 60 دقيقه حتى تبدأ في العمل . لا يجب استخدامها أكثر من مره في اليوم ..

    – السياليس يمكن تناولها قبل العلاقه الجنسيه باكثر من 36 ساعه ..

    – العلاج بالحقن .. بعض الرجال يعتمدون على حقن القضيب بالعلاج مباشره . وهو يعتمد على توسيع الاوعيه الدمويه داخل القضيب

    – أجهزة الضخ vaccum devices ..
    ويوضع القضيب داخل انبوب اسطواني .. تقوم الانبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم . ويؤدي اخيرا للأنتصاب ..

    – الجراحه .. ضعف الانتصاب يأتي نتيجه ضيق الشرايين الواصله للقضيب .. ويكون ذلك غالبا في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا ..

    – الزرع ..
    مع الرجال المصابون بضعف الانتصاب الكامل . يتم زرع انبوبتين قابلتين للنفخ توضع جراحيا داخل القضيب وعندما يرغب الرجل في الانتصاب يقوم بنفخهم عن طريق مضخه صغيره ….

    – العلاج النفسي .. يساعد على الحفاظ على الانتصاب اطول فتره ممكنه بالتدريب المستمر ..

    – العلاج البديل .. قبل استخدامه يجب ان يصفه الطبيب شخصيا .. وتستخدم Asian ginseng and ginkgo biloba

    – ممنوع منعا باتا تصديق اعلانات التلفزيون او الاعلانات الموجوده على شبكات الانترنت ..فما هي الا وسيله لخداع الناس ..

    اما عن علاج سرعة القذف يتكون من جانبين :

    *أولاً الجانب الغير دوائي ، و ذلك من خلال ؛
    – تقليل التوتر اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تنشأ رغبة فى انهائها بشكل سريع .
    – محاولة الزوج تشتيت انتباهه اثناء العلاقة الزوجية و عدم التركيز بشكل كامل في مسألة الاستثارة الجنسية لتقليل سرعة العملية .
    – ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف .

    * ثانياً الجانب الدوائي ، و ينصح بعدم اللجوء له دون مراجعة طبيب امراض ذكروة لفحص الحالة مباشرة و اختيار الدواء الانسب ، و يشمل ؛
    – بعض المستحضرات الموضعية .
    – بعض ادوية مضادات الاكتئاب .

    علاج جنسي : طريقة العصر :
    – وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف .
    -تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
    -بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

    بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

    – تمرين هام :
    هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا .

    و للمزيد من المعلومات المفيدة بخصوص هذه المشكلة ننصحك بقراءة هذا المقال :
    سرعة القذف
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-382

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وزواج سعيد 🙂