أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم امارس العادة السرية منذ

السلام عليكم امارس العادة السرية منذ

الإستشارة رقم: 31372

السلام عليكم امارس العادة السرية منذ الثمان سنوات وبكثرة ومنذ السنة والنصف وجدت انه بعد الانزال يظل هناك سائل شفاف لزج كالمذى يظل فى النزول على فترات متقطعة طوال اليوم والنصف بعد الانزال ويكون بعد البول وغير ذلك وبعد اليوم ونصف لا ينزل شيئا فما العلاج وسنى 30 سنةوشكرا

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان الاعراض التي تعاني منها بسبب اصابتك باحتقان بالبروستاتا وهو ما يسبب نزول هذا المذي بعد ممارسه العاده السريه لفتره تصل لليوم والنصف الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لفحص البروستاتا جيدا وتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص ………..

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب الاسراف في ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .