أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم .. انا اشعر بان الانتصاب

السلام عليكم .. انا اشعر بان الانتصاب

الإستشارة رقم: 27652

السلام عليكم .. انا اشعر بان الانتصاب عندي غير كامل حيث قدرت نسبة الانتصاب لدي هي 75% وكذلك من سرعة القذف بمجرد الايلاج علما انني كنت امارس العادة السرية بكثرة قبل الزواج وكذلك التعرض الدائمي للاثارة الجنسية والتفكير دائما بالجنس فهل هذه النسبة طبيعية ام هناك مشكلة ما وهل للعادة السرية والاثارة الجنسية اثر في الانتصاب … واعاني من هذه المشكلة من اول ايام الزواج علما يحدث لي انتصاب صباحا بدون اثارة جنسية فما سبب ذلك
وانا لا تناول اي من المواد الكحولية ولا ادخن ولكن اتناول بصورة دائمية ادوية خاصة بحساسية الانف وهي بخاخ رينوكورت وحبوب لورايتيدين وفي بعض الاحيان اتناول حبوب اتراكس 25 ملغ وكذلك بانادول سينس وبانادول بشكل عام اتناوله بصورة شبه يومية فهل لهذه الادوية المذكورة او اي ادوية اخرى تخص تسكين الالم وتخفيف الحساسية الانف اي اثار على سرعة القذف لو الانتصاب الغير كامل ..

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم ان أغلب مشاكل الانتصاب المرتبطة بالعادة السرية تكون عائدة في الأساس لبعض السلوكيات الخاطئة التي تترافق مع العادة السرية مما يؤدي لحدوث خلل يمنع الفرد سواء ذكر أو أنثى من الأداء بشكل طبيعي أثناء العلاقة الزوجية الطبيعية ، كما يؤثر على قدرته على الشعور بالاستثارة و الوصول للذروة .
    و يرجع هذا لعاملين أساسيين :
    أولاً : مشاهدة المواد الإباحية :
    غالباً ما يعتمد الشخص الممارس للعادة السرية على مشاهدة مواد إباحية في شكل صور أو أفلام من أجل الحصول على الاستثارة الجنسية التي يبتغيها .
    و هذا الأمر ظل لفترة طويلة لا يمثل مشكلة من الناحية العلمية الطبية ، حتى ظهر مؤخراً تقرير في مجلة PsychologyToday المتخصصة في الأبحاث العلمية الخاصة بالطب النفسي و قد كان العنوان صادم بعض الشئ للأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية : حيث كان العنوان : Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem و ترجمته العربية : الخلل الجنسي الناتج من المواد الإباحية : مشكلة تزداد .
    و قد تحدثت هذه الدراسة عن احتمالات جديدة تطرحها النتائج البحثية تشير إلى أن الأشخاص المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية قد ظهر لديهم مشاكل كبيرة في الحصول على انتصاب طبيعي عند عمل علاقة مباشرة مع شخص من الجنس الأخر .
    و قد تم إرجاع هذه المشكلة بشكل أساسي إلى أن كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية جعلت توقعات هؤلاء المشاهدين غير واقعية في العملية الجنسية الطبيعية ، مما جعل وصولهم للاستثارة أثناء العلاقة الحقيقية صعب للغاية .
    و لكن من حسن الحظ أن هذه الحالة وجدت قابلة للعلاج من خلال الامتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لعدة أشهر بما يساعد المخ على العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى ، و إن كانت هذه المرحلة لا تخلو من بعض الأعراض الشبيهة بالتوقف عن التدخين مثل الأرق و العصبية و فقدان الرغبة الجنسية مؤقتاً .
    اما بخصوص سرعة القذف فهي مرتبطه ايضا بالعاده السريه من خلال ان الشخص الذي يمارس العادة السرية يعتاد في كثير من الأحيان على إنهاء الأمر بشكل سريع، مما يؤدي إلى حدوث تحولات في المسار العصبي الطبيعي لعملية الاستثارة الجنسية، وهذا ما ينتج عنه مع الوقت ومع الإسراف في ممارسة الاستمناء بهذه الطريقة مشكلة القذف السريع.
    إذان: العادة السرية تسبب اضطرابًا في التهيؤ النفسي والعصبي للشخص عندما يحين وقت العلاقة الزوجية الطبيعية، ويتمثل ذلك بشكل أساسي في التوتر و الشد العصبي أثناء العلاقة الزوجية بجانب سرعة القذف.

    نود ان نطمئنك اخي الكريم ان علاج هذه المشكله التي تعاني منها بسيط وهو فقط التوقف عن ممارسة العاده السريه لفتره من الوقت وتجنب اي مصدر للاثاره الجنسيه مؤقتا حتى تعود المسار العصبي لديك للوضع الطبيعي مره اخرى ,,,,

    هناك ايضا طرق علاجيه لسرعة القذف وهي :

    طريقة العصر ..
    – وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف ..
    -تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
    -بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

    بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

    الأدوية..
    – الادويه المضاده للاكتئاب تساعد على تأخير القذف وهذا التاثير فرعي للعقار ..
    – بعض المخدرات الموضعيه التي تستخدم كسبراي او دهان
    – لا يجب استخدام اي ادويه قبل استشاره الطبيب
    – بعض الادويه الخاصه مثل ” Zoloft or paxil or Prozac ” والتأثير بعد 10 ايام من الاستخدام

    تمرين هام ..
    هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا ..

    اما بخصوص الادويه التي تتناولها فلا تاثير لها على الانتصاب الغير كامل او سرعه القذف ,,,,

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقالات الاتيه :

    سرعة القذف .. الى أين ..؟

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-382

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    فوائد وأضرار العادة السرية

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1360

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه زوجيه سعيده 🙂