أضف استشارتك

السلام عليكم انا اعاني من ارتفاع

الإستشارة رقم: 33567

السلام عليكم انا اعاني من ارتفاع ضغط الدم فقط لاغير من 133 الى 94 تقريبا هيك بطلع معي قياس الضغط على الرغم من اتحمى من الملاح والاكلات التى ترفع الضغط وبشرب كركدي و مشروب ورق الزعرور واليانسون ومشروب الشومر
ماذا اعمل اريد الحل

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن انك تعاني من ارتفاع ضغط الدم , ولكن لا يمكن الجزم بذلك دون الفحص السريري لدى طبيب أمراض باطنية .

    ارتفاع ضغط الدم هى حالة مرضية تؤدى الى بقاء ضغط الدم فى المعدل المرتفع بشكل مزمن.

    -أسباب ارتفاع ضغط الدم المزمن:

    1:تناول الكحوليات.

    2:التدخين.

    3:السمنة:وهى من اخطر العوامل حيث يؤدى التراكم الزائد للدهون على الشرايين الى فقدانها مرونتها والقدرة على التمدد والانكماش الجزئى فى حالة الانقباض والانبساط..وهى حالة مرضية يطلق عليها تصلب الشرايين ATHERO SCLEROSIS.

    4:تناول الملح بأفراط:حيث ان التركيب الكيميائى للملح هو NaCl. والعنصر الذى يهمنى هو الصوديوم..وهو يمثل حوالى 70% من الاسباب الرئيسية للاصابة بأرتفاع ضغط الدم المزمن..لان الصوديوم فى حد ذاته يزيد من ارتفاع ضغط الاملاح OSMOTIC PRESSURE وزيادة السوائل الخارجية EXTRACELLULAR FLUID مما يؤدى الى الارتفاع المزمن لضغط الدم.

    5:مرض السكر.

    6:مستوى انزيم الرينين RENIN:حيث يقوم الانزيم بتحفيز هرمون الالدوسيترون ALDOSTERONE والذى يقوم بدوره بأحتجاز الاملاح وبذلك يرتفع الضغط الاسموزى ويؤدى بدوره الى ارتفاع ضغط الدم .

    7:اسباب مرضية:متعلقة بأمراض فى الكلى او القلب وطبعا امراض الاوعية الدموية.ومن اهم تلك الاسباب طبعا هو ارتفاع مستوى الكاليسيوم حيث يؤدى الى اختلال فى ايقاعية ضربات القلب ARYTHMEA..وهى من اخطر الاسباب حيث قد تؤدى الى الوفاة اذا لم تعالج فى وقتها.

    8:اسباب وراثية:نادرا ما يكون ارتفاع ضغط الدم المزمن وراثيا ولكنه وارد.

    9:العصبية:تؤدى العصبية الى ارتفاع ضغط الدم .

    أما بالنسبة للعلاج :

    – أدوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم .

    وطبعا لابد من تغيير اسلوب الحياة والابتعاد عن الملح والفلفل نهائيا.وكذلك الامتناع عن تناول الاكلات التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون وممارسة الرياضة…الخ..من أجل صحة افضل.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .