أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الأنف والاذن والحنجرة السلام عليكم .. انا اعاني من حساسية

السلام عليكم .. انا اعاني من حساسية

الإستشارة رقم: 27863

السلام عليكم .. انا اعاني من حساسية الانف منذ اكثر من سنة .. استعمل بخاخ rihnocort عند الحاجة .. ولكن اليوم صباحا استعملت هذا البخاخ وبعدها احسست بشكل مفاجىء بحرقة شديدة في في اعلى الحلق ( البلعوم ) تماما حيث احسست بطعم الدواء النازل من الانف على البلعوم وبعدها احسست بالحرقة وكأن شيءواقف عند البلعوم .. مع العلم اني استعمل هذا البخاخ بشكل دائمي عند الحاجة منذ اكثر من سنة ولا اعاني من مشاكل بل العكس احس براحة تامة بعد استعماله .. فماذا يكون مصدر هذه الحرقة في اعلى الحلق عند البلعوم وكيف اعالجها جزاكم الله خيرا على ماتقدمونه.

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    لا داعي للقلق , فقد يكون الإحساس بالحرقة وطعم الدواء نتيجة للإستخدام الخاطئ للبخاخة .

    لذا ينصح بإستعمال البخاخة بالطريقة الصحيحة التي وصفها الطبيب وعدم إدخال البخاخة في الأنف لمسافات كبيرة .

    الالتزام بالجرعة المحددة وعدم زيادة الجرعة التي وصفها الطبيب .

    بالنسبة للعلاج فالحرقة سوف تزول تلقائيا بعد انتهاء مفعول الدواء .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. صاحب الاستشارة

    عفوا دكتور .. اليوم استيقظت صباحا وانا اعاني من رشح مفاجئ ومن سيلان الانف وبحة في الصوت وصعوبة البلع .. علما ان هذه الاعراض كانت خفيفة البارحة ولكن اليوم اعاني منها جميعها بدون سابق انذار علما اني انام مباشرة امام الهواء البارد .. هل تدل هذه الاعراض على بداية انفلونزا ام استبراد .. وكيف اعالج هذه الاعراض هل البخاخ المذكور rihnocort يفي بالغرض للقضاء على الرشح مع حبوب loratidin التي اتناولها حاليا اي هل استمر على الادوية التي ذكرتها لكم ام اضيف دواء اخر مثل panadol cold and flu .. وشكرا جزيلا لكم

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    الأعراض المذكورة قد تكون بداية لدور برد , لذا عليك الآتي :
    -تناول الكثير من المشروبات الدافئة .
    -البعد عن الهواء البارد .
    -إستخدام مسكنات الآلم عند اللزوم .
    –عدم اللجوء للمضادات الحيوية لانها لا تفيد في كثير من الأحيان .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .