أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم انا شاب عمري ٢٢سنة امارس

السلام عليكم انا شاب عمري ٢٢سنة امارس

الإستشارة رقم: 32367

السلام عليكم انا شاب عمري ٢٢سنة امارس العادة السرية مند مدة طويلة (تقريباً 9 سنوات) ، أشعر بألام عند التبول و- من يومين التهابات وتقرحات بدأت بالضهور على فمي ولساني

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نرجو منك الإجابة عن بعض الأسئلة :

    – ما هو معدل ممارسة العادة السرية ؟

    – هل كيس الخصية يشبه كيس الدود ؟

    – هل تعاني من آلم في البروستاتا ؟

    – هل تعاني من حرقان في البول ؟

    – هل تعاني من إلحاح التبول ؟

    – هل تعاني من خروج قطرات من البول بعد انتهاء التبول ؟

    في انتظار اجابتك .

    تحياتي .

  2. صاحب الاستشارة

    السلام عليكم دكتور ، شكراً على الرد – ما هو معدل ممارسة العادة السرية ؟ كنت أمارسها بمعدل مرتين / ثلاث مرات باليوم لكن الأن ثلاثة أو 4 مرات مرات في الأسبوع هل كيس الخصية يشبه كيس الدود ؟ نعم – هل تعاني من آلم في البروستاتا ؟ في السابق عانيت آلم في البروستاتا لفترة قصيرة(3 أو 4 أيام) و مع مرور الوقت إختفى الألم لكن حالياً لدي آلام وحرقاًن عند التبول فقط – هل تعاني من حرقان في البول ؟ نعم – هل تعاني من إلحاح التبول ؟ لا – هل تعاني من خروج قطرات من البول بعد انتهاء التبول ؟ نعم

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن أن ما تعاني منه هو دوالي الخصية .

    تبدأ دوالى الخصية بأعراض بسيطة غير ملحوظة ، تتمثل فى أكتشاف تضخم داخل الكيس الجلدى المحيط بالخصية ، و ذلك أثناء الفحص الذاتى لها .

    و كثيراً ما يتم وصف هذه العلامة بـ”كيس الدود” ؛ لأن تجمع الدم داخل الأوعية الدموية الصغيرة المتضخمة حول الخصية يجعلها شبيهة بكيس يحتوى داخله دود .

    يجب فى هذه الحالة مراجعة الطبيب فى أسرع وقت ، حيث انه بالرغم من ان المراحل الصامتة التى تكون فيها دوالى الخصية دون ألم مصاحب ، لكن الحرص و المتابعة المتمثلة فى بعض التحاليل التى قد يحدد منها الطبيب درجة تطور الحالة تكون ضرورية .

    بالتأكيد وصول دوالى الخصية الى مرحلة حدوث الألم هو مؤشر الى ضرورة زيارة الطبيب . لكن بشكل مؤقت أرتداء دعامات الخصية يساعد على تخفيف الألم ، و كذلك الأستلقاء يساعد على تحرك الدم من الأوعية المتضخمة و بالتالى تخفيف الألم .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .