أضف استشارتك
الرئيسية استشارات دماغ واعصاب السلام عليكم ,,, انا صاحب الاستشارة رقم

السلام عليكم ,,, انا صاحب الاستشارة رقم

الإستشارة رقم: 32091

السلام عليكم ,,, انا صاحب الاستشارة رقم (14429)
نرجو منك اخي الكريم توضيح بعض التفاصيل لنتمكن من افادتك بشكل سليم ……. اين تشعر بالم الساق تحديدا ؟؟ ( الفخذ من الخلف وخلف الركبة واعلى الساق بجانب منطقة الحوض من الامام والجانب والخلف , والم ايضا بجانب قصبة الساق عند الجرى او القفز مع رعشة عند بذل مجهود , والام عبارة عن تقريص ولسع وخنق ) هل تعاني من الم اسفل الظهر ؟؟ ( نعم يوجد الم فى اسفل ظهرى ورعشة ايضا عند الركوع والقيام ) ماذا تقصد بان ساقك ضعفت ؟!! ( اقصد بأننى اشعر بأن ساقى لم تعد لديها القدرة على ان تحملنى واشعر بوهن شديد فيها يأتى ويذهب باستمرار ) هل تعاني من تنميل بالقدم او الساق ؟؟ ( نعم عندما اجلس لفترة حوالى 10 دقائق فما فوق يحدث لى تنميل بساقى) هل تشعر بازدياد الم الساق عند الوقوف لفتره طويله ؟؟ ( نعم يحدث الالم ولكن فى قدمى من تحت وكعبى) هل اجريت اي فحوصات طبيه او اشعه ومانتائجها ؟؟( نعم اجريت على الفقرات القطنية والعجزية ومفصل العجز و عظام الساق بأشعة الرنين ولكنها سليمة ) هل تعاني من تقلصات بعضلات الساق ؟؟( احيانا عند الجلوس متكىء فترة يحدث لى تقلصات) هل تلاحظ تورم بالساق ؟؟ ( لا يوجد تورم ) في انتظار توضيحاتك وسوف نتابع معك الامر ……..

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذه الاعراض التي تعاني منها بسبب اصابتك بعرق النسا الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدود الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب عظام لاجراء فحص شامل واجراء اختبار سرعه توصيل لاعصاب الساق لتاكيد التشخيص ومن ثم تحديد الخطه العلاجيه الملائمه لك تبعا للفحص ……….

    علاج مرض عرق النسا
    الراحة السريرية أو الانتظار اليقظ:
    لا يوجد فرق في نتائج التحسن في حالات مرض عرق النسا بين المرضى الذين يلجأون للراحة السريرية او الذين يتابعون الحالة مع الطبيب مع ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
    علاج السبب:
    تمارين التمدد واعادة تأهيل
    بعض الادوية:
    مسكنات الالام و الادويه باسطه العضلات: لتخفيف حدة التقلصات العضلية
    تناول الكورتيزون بالفم او حقن الكورتيزون الموضعي في الحبل الشوكي Epidural injection
    مضادات الالتهابات
    الجراحة
    قد يحتاج المريض للجوء لمتخصص في علاج الالم في الحالات المزمنة

    الوقاية من مرض عرق النسا
    تجنب الاصابة اسفل الظهر
    ممارسة الرياضة بشكل منتظم
    الجلوس في وضعيه صحية
    تجنب الدوران الفجائي اثناء حمل اوزان ثقيلة, الوقوف لفترات طويلة دون راحة, وحمل اشياء ثقيلة

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂