أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم . انا فطمت ابني من حوالي 6

السلام عليكم . انا فطمت ابني من حوالي 6

الإستشارة رقم: 27558

السلام عليكم . انا فطمت ابني من حوالي 6 اشهر ولاكن الي الان يوجد حليب في صدري مع العلم اني امركبه لولب هرموني فما السبب وهل للولب ثاثير في الموضوع وشكرا

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمه انكي تعاني من فرط افراز هرمون الحليب وهو ما يسبب وجود حليب الى الان في صدرك ,,,,

    لا داعي للقلق الزائد ان شاء الله حيث ان ارتفاع هرمون الحليب يحدث في عدة حالات من اشهرها :
    – التعرض لضغوط و اجهاد زائد .
    – انخفاض هرمون الغدة الدرقية :و في هذه الحالة يكون مصاحب اعراض اخرى مثل الخمول و الكسل و زيادة الوزن .
    – تكيس المبايض : و يكون مصاحب لها اضطرابات في الدورة الشهرية و السمنة و نمو شعر الجسم بشكل زائد و في هذه الحالة يتم التاكد منها من خلال اجراء سونار على المبايض لتحديد وجود تكيسات من عدمه .
    – تاثير جانبي لبعض الأدوية : في حال كنتي منتظمة على ادوية لأي مشاكل صحية مزمنة يمكنك تزويدنا بأسماؤها حتى نتمكن من افادتك عما اذا كانت هذه المشكلة ضمن اثارها الجانبية أم لا .

    لذا فاننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نساء وتوليد وعمل تحليل لهرمون الحليب بالدم ( هرمون البرولاكتين ) ومن ثم يضع الطبيب خطه علاجيه بناءا على الفحص ,,,

    العلاج غالبا يعتمد على تناول اقراص دوائيه يصفها الطبيب لمده معينيه مثل البروموكريبتين والكابرجولين,,,

    اللولب الهرموني يحتوي على هرموني الاستروجين والبروجستيرون وفي اغلب الاحوال لا يكون له اي تاثير على هرمون الحليب بالدم ,,,,

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂