أضف استشارتك
الرئيسية استشارات المسالك البولية السلام عليكم ……. انا كنت امارس العاده

السلام عليكم ……. انا كنت امارس العاده

الإستشارة رقم: 34028

السلام عليكم ……. انا كنت امارس العاده السريه بشكل شبه يومي وكنت اقوم بحبس المني اكثر من مره وكنت اتعرض للاثاره كثير ولسعادت عن طريق مكالمات مع البنات كنت احس بشهوه كثير كبيره وكثيره يضل عندي الانتصاب لساعات بشهر 2سنة 2012 صابني وجع بالخصيتان ومنطقة العانه رحت ل دكتور فحصني فحص سريري حكالي عندك التهاب بروستات مزمن بلشت اوخذ مضادات حيويه بس بدون فايده اكثت اغلب المضادات ومنها كررته اكثر من مره كان يصبني وجع اسفل القضيب وانكماش بالخصيتين وجع اسفل الضهر تعب عام حرقان بالبول تقطيع البول وجه داخل الشرج وجع منطقة العانه افرازات داخل القضيب قلت الرغبه الجنسيه عدم افراغ المثانه من البول التبول اكثر من مره في الليل قذف مؤلم مرات كنت اتحسن عالعلاج بس ارجع مثل اول تزوجت من شهر بعاني من مشاكل كثيره خاصه بالوجاع بعد الجماع وضعف انتصاب ممكن تعطوني نصائح وشو نسبة الشفاء التام من المرض الفحوصات مابتبين فيها اشي مرات بطلع التهاب مرات لا وشكرا لكم واسف على الاطاله

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب الاسراف في ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .