أضف استشارتك
Home استشارات الطب النفسي السلام عليكم انا متزوجة من سنتين

السلام عليكم انا متزوجة من سنتين

الإستشارة رقم: 37367

السلام عليكم انا متزوجة من سنتين تقريبا مشكلتي ان زوجي لايقربني ابدا وليس له رغبة في اجراء علاقة جنسية حتى مشاعره باردة جدا فهو لا يمسك حتى يدي ولا يقبلني ولا اي شيئ لقد تم الدخول بي بعد 06 اشهر من الزواج وبعدها لم نقم باي علاقة جنسية بعض الأوقات فقط يكون اتصالنا سطحيا لماذا لا اعلم وكل ما سألته يقولي انا عادي ليس لي رغبة فقط مع العلم انو قبل عرسنا لما كنا مخطوبين كان يحبني كثيرا ومتلهف علي كثيرا وحصل بيننا مداعبات كان له شهوة كبيرة وكان يستثار بمجرد ان يلمس يدي واحيانا يتمادى من شدة استثارته ويقولي خليني ادخل بيك لاني من لهفتي عليكي لم اعد استطيع الصبر. لكن بعد زواجنا انصدمت من هذا التغير المفاجئ .لقد حصلت مشكلة بيننا قبل الزواج وبعدها رجعنا عادي وكملنا مراسيم الزواج .

احيانا اقول انو لا يحبني لكن هل الذي لا يحب زوجته لا يقترب منها نهائيا مع العلم اني طلبت الطلاق مرارا وهو يرفض فكرة الطلاق

وكذا يرفض فكرة الذهاب إلى طبيب ويقولي انو سليم واني شفتو من قبل كيف كان .

مضى اكثر من 2 شهر ولم يستثر ولا في يوم واحد .مع العلم انو زوجي ترك عملو وأصبح منطو ي على نفسو طول اليوم مع الألعاب الالكترونية.

هل مشكلته الجنسية هي التي اثرت على حال اوالعكس ؟

ما رايكم في حالة زوجي هل هو مريض فعلا ام نفسيته هي اللي تخليه على هذا الحال ؟

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    انخفاض الرغبة الجنسية يمكن ان يكون سببه :

    – اثر جانبي لبعض الادوية : و الحل في هذه الحالة يكون بمراجعة الطبيب لأستبادل الدواء بأخر لا يسبب هذه المشكلة .

    – تعرض الانسان لضغوط نفسية و توتر : و الحل في هذه الحالة يكون من خلال سعي الانسان لتحسين الوضع العام لحياته و التخلص من الشد العصبي الزائد تجاه المشاكل المعتادة .

    – انخفاض مستوى الهرمونات الذكرية : و هذا يتطلب تشخيصه تحليل نسب الهرمونات و علاجه غالباً يكون دوائي في اطار تفاصيل الحالة .

    اغلب الظن ان ما يعاني منه زوجك ناتج عن وجود مشاكل نفسية وليس امرا عضويا لا قدر الله .

    فتح حديث مع زوجك هو الطريقة المثلى لتخطي مثل هذه الأزمات .

    مع تمنياتنا لكما بحياة سعيدة وموفقة .