أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم اود من حضراتكم مساعدتي

السلام عليكم اود من حضراتكم مساعدتي

الإستشارة رقم: 27691

السلام عليكم
اود من حضراتكم مساعدتي وزوجتي في علاج مشكلة نعاني منها وتؤرق حياتنا الزوجية. انا متزوج منذ سنة ونصف. في الليلة الاولى من زواجنا وعند اللقاء الحميمي، كان هناك صعوبة بل واستحالة ايلاج العضو الذكري داخل فرج زوجتي. اعطينا انفسنا فرص كثيرة في اوقات مختلفة وطرق مختلفة ، ولكن دون اي تغير. تواصلنا مع متخصصين في هذه البلاد(اوربا) فكان هناك حلول مختلفة. من طرق العلاج والذي قامت به زوجتي، هو اجراء جراحة بسيطة لازالة غشاء داخلي.
كما ارى وزوجتي متفقة معي، ان زوجتي تعاني من تشنجات في منطقة الحوض والعضو الانثوي، لا تصل الى درجة الاسترخاء المطلوبة، وهذا ينتج عنه ضيق الفتحة وصعوبة الايلاج.
اسباب اخرى قد تكون لها علاقة، خوفها من الزواج والرجل والفشل في حياتها الزوجية، وذلك بسبب علاقة والديها شبه المحطمة والفاشلة.
اشكر لكم اجابتكم ومساعدتكم

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    بدايه نود ان نعبر لك عن خالص تفهمنا لمشكلتك وزوجتك ونتمني من الله ان يمنن عليكم بحياه سعيده خاليه من المشاكل 🙂

    ايضا نود ان نوضح لك ان التشنجات الزائده في منطقة المهبل هي حاله مرضيه شائعه خصوصا في بدايه الزواج ومع وجود عامل نفسي مؤثر مثلما اشرت وهو خوف زوجتك من الزواج والفشل بسبب علاقة والديها المحطمه ,,,,,

    وفي هذا الحاله فانه ينصح بتناول زوجتك لدواء مهدئ قبل بدايه العلاقه الجنسيه كي لا تشعر زوجتك باي الم يجعلها تزيد من تشنجاتها وهذا فقط لمده قصيره حتى تعتاد زوجتك ع الامر لذا ننصحك بالذهاب بزوجتك للفحص العيادي لدى طبيبة نساء وتوليد لفحص المهبل وعنق الرحم جيدا ومن ثم وصف دواء مهدئ مناسب لها ,,,,,,

    ايضا نود ان نوضح لك ان الخطوه الاهم في علاج حالة زوجتك تعتمد عليك الا وهي زيادة احتوائها وان تشعرها بان الامر مختلف عن والديها وان تحاول توصيل حبك لها بكل الطرق والوسائل كي تشعر زوجتك معك بالامان وعدم الخوف ,,,,

    ولتحقيق ذلك سوف نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على كسر حاجز الخوف لدى زوجتك :

    * القبله : هي التذكره الذهبيه للحدث الرئيسي وطبقا للمجله العلميه للطب النفسي فأن المرأه تفضل القبلات كثيرا كبدايه عن الدخول مباشره في العلاقه الزوجيه . يجب ان تكون بداية الفعل اثناء القبلات ويجب بالتاكيد الحفاظ والاهتمام برائحة الانفاس العطره .. ذلك له تأثير نفسي كبير على المرأه

    * الحركه : حركه الزوج مع زوجته وملمس يديه على جسدها يسبب احساسا يجعل المرأه تطلب المزيد دائما . مفتاح الدوافع العاطفيه هو الحركه . القيام ببعض الحركات الخاصه والعلامات المميزه بين الازواج يساعد على التقارب بينهم ..

    * اهتم بها : داعبها بيدك في منطقه الذراع . هذه المنطقه مليئه باعصاب المتعه والتي تستجيب الي اللمس والمداعبه . وهذه الاعصاب والتي تدعي c tactile توجد ايضا في الوجه والقدم .. والتي ترسل اشارت الي مركز المتعه ..

    * يجب ان تجعلها تشعر بانها مثيره . استمع الى الاشياء التي تقولها عن نفسها . شاهد ردود افعالها عندما تلمس مناطق معينه . قال الدكتور كري دكتوراه في طب العلاقات الخاصه . ” يجب ان تندمج مع شريكتك .. تستمع اليها وتحدثها وتداعبها ولا تحاول التعليق على ما يضايقها في جسمها ولا حتى بالايجاب ..

    *تغيير المكان .. لا يوجد ما يمنع تغيير مكان الاقامه او مكان ممارسه العلاقه الزوجيه فتره صغيره كل شهر او كل عام .. في مكان رومانسي تتمناه الزوجه او تغيير الظروف المحيطه بهذا الفعل ..

    * البدايه يجب ان تكون دائما خارج غرفه النوم .. تبدأ بالكلام الجميل الذي يتغني بالجمال والجسم .. ثم بعض المداعبات اللطيفه خارج الغرفه وهذا ما له من تهيأه واستعداد نفسي وبدني للطرفين للدخول في العلاقه الجنسيه . وطبقا للابحاث من جامعة التا . ان التحدث والاستماع يساعد على تكامل العلاقه العاطفيه . والتي من شأنها الخروج من المواقف التي كانت تسبب التوتر ..

    * تأكد أنها ترغب في اسعادك .. بالتاكيد هذا ينطبق على الزوجه التي تحب زوجها .. هي تحب التواصل معك تحب ان تعلم دون ان تسالك ماذا ترغب وماذا تريد . قد لا تملك الشجاعه للقياده . وهنا يأتي دورك . يجب عليك ان تعلمها .. الحديث معها عن العلاقه الحميميه مهم .. يجب ان تعرف منك وتستمع لك سيتحسن اداؤها كثيرا معك .. بالطبع اذا كانت تحبك .. ستجد رغبه كبيره في سماعك ومحاوله تجربه ما تقوله وذلك للثقه الغير محدوده بينكم .. الحديث ايضا عن الجنس يجعلكم متقاربين .. غير زيادة ثقتها وقدرتها على امتاعك . يقول العلماء التحدث عن ذلك خارج غرف النوم يسبب 79 % من الاشباع الجنسي عند الطرفين .

    * الانشغال بالعمل .. الجميع يظن ان الانشغال بالعمل يضر العلاقه .. على العكس الانشغال بالعمل فتره وخصوصا الذي يجبرك على السفر يزيد من المشاعر الايجابيه بين الطرفين .. والمثل الشعبي ” ابعد حبه تزيد محبه ” ولكن وانت في الخارج لا تنسي المهاتفه مع زوجتك .. لا تنسى عند عودتك عليك بتعويض كل الفتره التي سافرت فيها .

    *حاول اثاره روح الدعابه والقاء النكات المضحه .. ذلك يساعد كثيرا على كسر حواجز الملل

    * بعض الدراسات .. تقول بان تحاول ان تعرض عليها فيلم رعب كل فتره وانت معها .. ثم حاول بعد ذلك التخفيف عنها واحتوائها .. وبعض الافلام الرومانسيه قد تقوم بدور جيد وخصوصا اذا كنت مهيئين للعب دور رومانسي سويا . ” واحقاقا للحق ” قد تكفي نظره طويله نسبيا اليها لتغمرها بالحب الكامل .

    * اشركها معك في بعض الاعمال .. ممارسه الرياضه .. القيام ببعض الاعمال الصعبه . ذلك يزيد من نسبه هرمون التستوستيرون لديها والذي يسبب انطلاق الشهوه .

    * المساج .. حاول ان تقوم بذلك لها وهي ايضا بالتبادل .. ذلك يلهب المشاعر . المرأه تحب ان تشعر بالاسترخاء والراحه قبل الشروع في ممارسه الجنس .

    و أخيرا .. الحب هو مصدر كل شيء .. هو الحاجز الذي يقف امام الصعاب والعقبات والمشكلات الزوجيه .. وهو الطريق السريع والممتع لعلاقه جنسيه رائعه ..

    ايضا ننصحك بقراءة المقالات الاتيه :

    كيف تصل بزوجتك لرعشة الجماع .. الأورجازم

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1175

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    نصائح لعلاج شكوى الزوجة من عدم الاحتواء

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-613

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    مع تمنياتنا بحياه زوجيه سعيده باذن الله 🙂