أضف استشارتك
الرئيسية استشارات دماغ واعصاب السلام عليكم لو سمحتم ياد.انا لي قريبة

السلام عليكم لو سمحتم ياد.انا لي قريبة

الإستشارة رقم: 37426

السلام عليكم لو سمحتم ياد.انا لي قريبة صار علية حادث منذ سنوات وبعد سنة ونصف من الحادث جاه صرع وتم تشخصية بصرع جزائي يعني نوع صرع هو صرع جزائي المهم كانت تتعالج من صرع منذ سنتين وكان تتناول حبوب ثلاث انواع ويتم تناولهن بعد الفطور والغداء والعشاء طول سنتين لم تتحسن تحسين كبير وقبل فنرة جاته نوبة صرع قوية جدا والمهم في أطباء يقلون ان الأدوية التي تتناولهن قوية جدا علية وفي أطباء يقلون لا …الأدوية التي تم صرفة لة علما ان صرع هو صرع جزائي الأدوية هي( دباكين وكيبرا وتقريتول ) د. هل هذة الأدوية فعلا لايجب ان تصرف مع بعض و قوية على مريض يعني من صرع هو صرع جزائي ام كل حالة تختلف عن حالة

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    في البداية نود التوضيح ان تحديد الأدوية يكون عن طريق الطبيب المعالج , فهو المطلع على جميع تفاصيل الحالة .

    الادوية السابقة من الممكن وصفها لمريض صرع جزئي في حالة عدم الاستجابة لنوع واحد من العلاج , أو نتيجة لزيادة الاعراض .

    الهدف من العلاج هو عدم حدوث الاعراض , فقد تكون الاعراض المصاحبة للصرع الجزئي اشد من الاعراض المصاحبة للصرع الكلي وتحتاج للتدخل الدوائي بأكثر من دواء .

    مع تمنياتنا لقريبتك بالشفاء العاجل .

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا د.على الرد طيب د.بعد اذنك ماهي الاعراض المصاحبة للصرع الجزائي تكون اشد من الاعراض المصاحبة للصرع الكلي ؟؟

  3. مرحبا أختى الفاضلة ,

    الاعراض واحدة ولكن هنا المقصود شدة الاعراض مثل :

    – التشنجات .

    – فقدان الوعي .

    – الجز على الاسنان .

    – قلة الفترة الزمنية بين النوبات .

    مع تمنياتنا لقريبتك بالشفاء العاجل .

  4. صاحب الاستشارة

    لكن ياد.بعد مدة من العلاج ضهر على المريضةبقع حمراء وشعر فقد حيويتة ونقص وزنة وصبحت بالفترة الاخيرة تنام كثيرا هل هذا ياد. طبيعي ؟؟؟

  5. مرحبا أختى الفاضلة ,

    الاعراض الجانبية المذكورة سابقا هي الاكثر شيوعا , ولكن من الممكن ان تظهر اعراض آخرى مثل تساقط الشعر , ونقص الوزن .

    قد يكون السبب ايضا ناتج عن القلق , والتوتر المصاحبان للمرض , وليس شرطا ان يكون بسبب الدواء .

    مع تمنياتنا لقريبتك بالشفاء العاجل .

  6. صاحب الاستشارة

    لكن ياد. البقع الحمراء ضهرت بعد سنة وكثر قليلا من تناول العلاج ام كثرة النوم ضهر بعد سنة و10 شهور يعني لم تضهر منذ البد في تناول العلاج

  7. مرحبا أختى الفاضلة ,

    بعض الاثار الجانبية للدواء تظهر بعد فترة من تعاطي الدواء , وليس شرطا ان تظهر بعد تناول الدواء مباشرة .

    مع تمنياتنا لقريبتك بالشفاء العاجل .