أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي السلام عليكم لو سمحت يادكتور عندي

السلام عليكم لو سمحت يادكتور عندي

الإستشارة رقم: 28045

السلام عليكم لو سمحت يادكتور عندي أستفسار هو كيف انمي قدرة على تواصل مع الاخرين وخاصة في البداء بموضوع اوالانتقال من موضوع الى أخر ؟؟ ومالفضل طريقة ممكن أن تساعدني أن دخل في المواقف الاجتماعي بدون خوف وارتباك او مراقبة للذات بشكل زائد عن لازوم ارجو الرد ولك جزيل شكرا

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي ان هناك العديد من الوسائل التي يمكنكي بها تعزيز ثقتك بنفسك ومن ثم التواصل مع الناس بشكل افضل من خلال :

    الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسمي ..فقط ابتسمي عندما تقابلي شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابله لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعركي أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كوني دائما ايجابىة:
    فكري دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعري بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقي دائما ايجابىة وتذكري ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرصي على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظي على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قويا ,واثقا , معتدل القامه وترتدى ملابس مناسبه للمناسبه التي تذهبين اليها ,شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا وابتعدي تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظىن بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّني علاقات طيبة و (تعلمي فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعري ايضا انك شخص أفضل..تدربي على أن تكوني مهذبه وتساعدي الآخرين ..وستذهلكي النتيجه .

    – كوني دائما وسطيا :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناولي طعامك باعتدال …مارسي الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخلي على النت باعتدال ..اعملي باعتدال .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحك بمراجعة هذه المقالات :

    هل القلق من مواجهة الناس يعيقك عن مواصلة حياتك؟!
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-871

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة .