أضف استشارتك
الرئيسية استشارات المسالك البولية السلام عليكم…..لو سمحت يا دكتور اتا

السلام عليكم…..لو سمحت يا دكتور اتا

الإستشارة رقم: 32192

السلام عليكم…..لو سمحت يا دكتور اتا عنظي سؤالين مختلفين عن بعض شوية لاكن هذا من عشمي فيكم و انشاء الله تساعدوتي….انا روحت لطبيب جراحة عامة و مسالك بولية و كنت بشتكي ان الخصية الشمال الحبل بتاعها تخين و عامل زي كيس نمل فروخت لدكتور و فحصني لاكن لم يشعر بشئ الا لنا حزقت جامد قالي فية زي دوالي خفيفة ملهاش تاثير و قالي انها حاتروح مع الوقت عشان الجظار الوريد بيقوة و كتبلي علي دواء دافلون 500و قالي لو مش عايز اخظو براختي عشان اثارة الجانبية سوالي:هل كلام الطبيب صح امل لا و عايزكم تشرحولي وجة نظركم في هذة الحالة و ما هو المطلوب؟؟؟؟؟و في سوال تاني وهو اني هناك برنامج علي النت لزيادة الطول و في هذا البرنامج في كوكتيل طبيعي زي مخلوط خضار يقولون ان هناك ابحاث في امريكا اثبتت ان هذا الكوكتيل يزيد هرمون النمو 300% لانة يحتوي علي كثير من acids بغض النظر اذا كان هذا الكلام صحيح ام لا هل اذا كان هذا المشروب يزيد من انتاج هرمون النمو فهل هو مضر لان من المعروف ان زيادة هرمون النمو ممكن لاقد الله يحصل ورم في الغدة النخانية لاكن هذا المشروب مكون من خضار طبيعى فهل هذا مضر ام لا؟؟؟؟اسف علي الاطالة و ارجو الاجابة علي السوالين و شكرا..

  1. صاحب الاستشارة

    انا عمري 15 سنة

  2. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم انك تعاني من وجود دوالي بالخصيه والاغلب انها بدرجه بسيطه الا انه للتاكيد ننصحك باجراء دوبلر للخصيه لتاكيد التشخيص وتحديد درجه الدوالي الموجوده لديك ومن ثم تحديد الخيار العلاجي الانسب لك ……

    اسباب دوالي الخصيتين :
    تحدث الدوالى نتيجة زيادة فى حجم الحبل المنوى الذى يحمل الدم من وإلى الخصية وسبب ذلك غير معلوم بشكل واضح ولكن ربما يكون السبب هو ضعف فى الصمامات التى تمنع الدم من الرجوع فى عكس الاتجاه مما يؤدى إلى سريان الدم بشكل غير منتظم فيؤدى ذلك إلى تمدد فى الأوردة فى الخصيتين .

    علاج دوالي الخصيتين :
    عادة لا تحتاج دوالى الخصية إلى علاج ولكن إذا نتج عنها ألم أو تقلص فى حجم الخصية أو عقم فإنه يلزمها تدخل جراحى .
    والهدف من الجراحة هو إعادة توجيه الدم للسريان فى أوردة سليمة بدلاً من التى تلفت صمامتها .ولكن أثر تلك الجراحة على إصلاح العقم غير واضح .
    ورغم أن دوالى الخصية تبدأ فى الظهور من عمر البلوغ إلا أنه غير معلوم ما أن وجب علاجها فى تلك المرحلة أم الانتظار عليها .
    دواعى التدخل الجراحى فى مرحلة البلوغ هو المعاناة من ألم شديد أو تقلص ملحوظ فى حجم الخصية او ظهور مؤشرات غير طبيعية فى نتائج تحليل السائل المنوى.

    نود التوضيح اخي الكريم ان مثل هذه المنتجات لا يوجد عليها دراسات علميه مثبته تؤكد فعاليتها لذا لا ننصح بتناولها وبالطبع زياده نسبة هرمون النمو عن المعدل الطبيعي تؤدي الى التاثير على الغده النخاميه وتؤدي الى زيادة نمو العظام محدثه ما يعرف بالعملقه بالاضافه الى تاثيراته على اجهزة الجسم المختلفه ….

    بعيدا عن ان هذا المنتج غير معروف مكوناته من الاساس ولا يمكن الوثوق بها فما ادراك انه مكون من خضار من الاساس !!!! لا داعي لاستخدام مثل هذه المنتجات الدعائيه اخي الكريم كي لا تؤثر عليك فيما بعد ……

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂