أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم .. ماهي مخاطر تكرار

السلام عليكم .. ماهي مخاطر تكرار

الإستشارة رقم: 31819

السلام عليكم .. ماهي مخاطر تكرار احتقان البروستات بدون علاج على الجهاز التناسلي والانتصاب في المستقبل اي مامخاطر هذا الاحتقان المتكرر سواء على المدى القريب او البعيد وهل يمكن ان يسبب احتقان البروستات بدون علاج الى الاصابة بضعف الانتصاب لاني على ابواب زواج .. وهل علاج الاحتقان له اثار جانبية على الجهاز التناسلي ككل .. انا اسالكم لان الاطباء لا يجيبون بشكل مفصل عن اجابات المرضى فلكم جزيل الشكر وبارك الله بكم

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .كما انه من النادر ان يزول احتقان البروستاتا دون علاج .

    وجود احتقان البروستاتا بدون علاج قد يسبب تحول هذا الاحتقان الى التهابات مزمنه بالبروستاتا وهو الامر الذي قد يكون له بعض المضاعفات التي تكون في غنى عنها مثل :

    انتشار العدوى البكتيرية إلى الدم.
    تكون خراج بالبروستاتا.
    تشوهات بالسائل المنوى.
    العقم.

    # علاج احتقان البروستاتا ليس له اثار جانبيه على الجهاز التناسلي ككل فلا داعي للقلق بل ان ترك الاحتقان بدون علاج هو ما يؤثر على الجهاز التناسلي …….

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب الاسراف في ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. صاحب الاستشارة

    ارجوا ان توضحوا لي ماذا يقصد بالاستثارة الجنسية الغير مكتملة اذا كان عن طريق ممارسة العادة او العملية الجنسية مع الزوجة في كلا الحالتين يحصل قذف وفريغ للشحنة الجنسية فارجوا الرد وشكرا لكم

  3. الاستثاره الجنسيه الغير مكتمله مقصود بها التعرض للموثرات الجنسيه مثل الصور والافلام الاباحيه التي تسبب الاثاره الشديده والاحتقان للاعضاء التناسليه بدون تفريغ للطاقه الجنسيه الموجوده ….

    ايضا نود التوضيح ان الاسراف ي العاده السريه يسبب احتقان البروستاتا …..

    تحياتي 🙂