أضف استشارتك
الرئيسية استشارات باطنية السلام عليكم ..منذ حوالي شهر كنت اعاني

السلام عليكم ..منذ حوالي شهر كنت اعاني

الإستشارة رقم: 31865

السلام عليكم ..منذ حوالي شهر كنت اعاني يوميا من شعور بعدم الاتزان والتركيز اضافة الى دوخة نوعاً ما ( لكن ليست تلك التي تجعلني اشعر ان الارض تدور ) ..المهم سويت صورة جيوب والدكتور قالي طبيعية وعملت فحص cbc ايضا طبيعي لكن في فحص p 12 كان فيه نقص عندي ..معدلي 178 ..والدكتور وصف لي betastin لعلاج الدوخة .ربما كان فعالا هذا الدواء لكني تركته لأنه يسبب نعاس شديد وتسطيل ..اضافة الى فيتيمينات b12 لكن انهيتها من حوالي اسبوعين ..ماذا تنصحوني ؟ هل اجلب علبة فيتيمينات اخرى من الصيدلية او ماذا؟

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان الارعاض التي تعاني منها بسبب نقص نسبة فيتامين ب 12 لديك عن المعدل الطبيعي مما يؤدي الى شعورك بهذه الارعاض حيث ان فيتامين ب12 مسئول عن القدرات والوظائف الذهنيه بالدماغ ونقصه يؤد الى فقد الاتزان والتركيز ……….

    لذا فاننا ننصحك اخي الكريم في البدايه باعاده اجراء تحليل فيتامين ب 12 ومن ثم الذهاب لعرض نتائج التحليل على طبيب باطني المتابع لحالتك للاطلاع على نتائج التحاليل الجديده ومقارنه نتائجها بالتحليل السابق وذلك لتقييم الحاله جيدا وتحديد هل يمكنك اكمال الدواء الذي وصفه الطبيب ام انك تحتاج لتغيير في الخطه العلاجيه تبعا لنسبة ونتائج التحليل الجديد ……..

    في حالة نقص فيتامين ( ب12) فينصح بتناول لحم الضأن وسمك السالمون والحبوب الكاملة.
    وفيما يتعلق بالنقص في المعادن الأخرى فقد أثبتت الدراسات أن الناس عادة يتناولون ما بين 60 إلى 70% من الكمية الموصى بها يوميًا، ومقدارها (4,700 ملليجرام ) ويمكن حل هذه المشكلة بتناول الموز أو البطاطس أو غيرها من المواد.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂