السلام عليكم ورحمة الله… اعرض عليكم

الإستشارة رقم: 36266

السلام عليكم ورحمة الله…
اعرض عليكم مشكلتي وبشكل مختصر،اني شاب مقبل على الزواج خلال الاسابيع الثلاثة القادمة ، مشكلتي هي وبسفري الاخير اخطات ولاول مرة في حياتي بخطيئة الزنى. حدثت .هذة المصيبة قبل اسبوعين تماما من الان سؤالي الان كيف يمكن لي التاكد من عدم اصابتي بالايدز علما بانني استخدمت الواقي الذكري خلال العلاقة التي استمرت حوالي نصف ساعة .يجدر ذكرة انة و بعد اسبوع من المصيبة قمت باجراء فحص الايدز وكانت النتيجة بفضل الله سلبية، قمت باعادة الفحص في مختبر اخر وكانت النتيجة سلبية ايضا والحمد لله. سؤالي الذي يؤرقني هل نتائج الفحوصات تعني عدم اصابتي بشكل مؤكد حيث انني سمعت ان ظهور المرض في التحليل ياخذ مدة قد تستمر سنوات ؟.هل هذا صحيح؟
.بشكل مختصر كيف اعرف وبشكل مؤكد انني غير مصاب وانة بامكاني الزواج بعد ثلاثة اسابيع من الان بشكل امن تماما على شريكة حياتي حفظها الله من كل سوء. اسال الله العظيم ان يغفر لي زلتي ويقيني ويقي المسلمين شر الحرام والامراض.
بارك الله بك وجزاك خيرا

  1. مرحبا اخي الفاضل ,

    لتشخيص مرض الايدز لابد وان يكون هناك تأكيد على وجود فيروس “HIV”، و ذلك من خلال :

    التاريخ المرضي .
    الفحص الطبي .
    تحديد الأجسام المناعية المضادة لفيروس الـ “HIV” بواسطة الويسترن بلوت “Western blot” .
    تأكيد وجود هذه الأجسام المناعية بواسطة الـ إليزا ELISA.
    صورة دم كاملة CBC.
    اختبار تحديد الحمض النووي “PCR”.

    تظهر الاجسام المضادة غالبا بعد مرور شهر تقريبا من الإصابة , ولكن بعض الحالات القليلة تظهر لديها الأجسام المضادة بعد مرور 6 أشهر .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. صاحب الاستشارة

    جزاكم الله خيرا..هذا يعني ان الفحوصات التي قمت باجراءها غير كافية…وقع الاتصال الجنسي قبل اسبوعين وبحسب مافهمت من ردكم ان ظهور المرض يحتاج لشهر كامل..هذا يعني باني في حالة اجراء الفحوصات بعد ثلاثة اسابيع ستظهر النتيجة المؤكدة لحدوث الاصابة من عدمها وبالتالي استطيع ان اقرر هل بامكاني الزواج او لا…ارجو الافادة وشكرا.

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    ظهور الاجسام المضادة يتراوح ما بين شهر ل 6 اشهر وتختلف من شخص لاخر , لذا لا يمكن الجزم بظهور الاعراض بعد شهر فقط .

    تحياتي .