السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو

الإستشارة رقم: 36154

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو منكم مساعدتي فيما يلي:
لقد تزوجت مؤخراً وعلمت من زوجتي أنها قد تعرضت في صغرها للتحرش وقد باحت بذلك دون أي تفصيل وكانت منزعجة جداً من الحديث رغم أنني لم أسأل أي سؤال واكتفيت بما قالته وهو جد قليل جداً.
المشكلة أننا نعاني من مشكلة حقيقية في علاقتنا تتعلق بتعذر حصول الإيلاج ولو جزئياً مع تعرضها لآلام شديدة أثناء المحاولة، أجريت بحثاً على النت عن الأعراض وكانت ما يسمى بالتشنج المهبلي الللاإرادي.
هي ترفض مراجعة أي طبيب نفسي أو البحث عن مساعدة طبية بسبب الخجل الشديد ولا أدري ماذا أفعل ولا كيف أتعامل مع الحالة على الرغم من صبري الشديد وابتعادي عن كل ما قد يستثيرها نفسياً
فهل هناك ارتباط بين كل ما ذكرت وما هو التكنيك الواجب اتباعه للتعامل مع الحالة

مع جزيل الشكر

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن ان ما تعاني منه زوجتك ناتج عن مشكلة نفسية نتيجة لحادثة التحرش الذي تعرضت له في صغرها .

    أهم ما ننصحك به هو :
    – اظهار الدعم و التفهم لمشاعر زوجتك الحالية و عدم الضغط عليها .

    من ناحية أخرى هناك نصائح عامة من اجل استعادة الرابطة العاطفية بينكم بشكل أسرع . .

    * البدايه يجب ان تكون دائما خارج غرفه النوم .. تبدأ بالكلام الجميل الذي يتغني بالجمال والجسم .. ثم بعض المداعبات اللطيفه خارج الغرفه وهذا ما له من تهيأه واستعداد نفسي وبدني للطرفين للدخول في العلاقه الجنسيه . وطبقا للابحاث من جامعة التا . ان التحدث والاستماع يساعد على تكامل العلاقه العاطفيه . والتي من شأنها الخروج من المواقف التي كانت تسبب التوتر ..

    * تأكد أنها ترغب في اسعادك .. بالتاكيد هذا ينطبق على الزوجه التي تحب زوجها .. هي تحب التواصل معك تحب ان تعلم دون ان تسالك ماذا ترغب وماذا تريد . قد لا تملك الشجاعه للقياده . وهنا يأتي دورك . يجب عليك ان تعلمها .. الحديث معها عن العلاقه الحميميه مهم .. يجب ان تعرف منك وتستمع لك سيتحسن اداؤها كثيرا معك .. بالطبع اذا كانت تحبك .. ستجد رغبه كبيره في سماعك ومحاوله تجربه ما تقوله وذلك للثقه الغير محدوده بينكم .. الحديث ايضا عن الجنس يجعلكم متقاربين .. غير زيادة ثقتها وقدرتها على امتاعك . يقول العلماء التحدث عن ذلك خارج غرف النوم يسبب 79 % من الاشباع الجنسي عند الطرفين .

    * اشركها معك في بعض الاعمال .. ممارسه الرياضه .. القيام ببعض الاعمال الصعبه . ذلك يزيد من نسبه هرمون التستوستيرون لديها والذي يسبب انطلاق الشهوه .

    * المساج .. حاول ان تقوم بذلك لها وهي ايضا بالتبادل .. ذلك يلهب المشاعر . المرأه تحب ان تشعر بالاسترخاء والراحه قبل الشروع في ممارسه الجنس .

    كما ننصحك باقامة حوار ودي بينك و بين زوجتك عما يمكن ان يساعدك خلال العلاقة من اجل الاستمتاع بأفضل طريقة .

    كما ننصحك بقراءة هذه المقالات للمزيد من التفاصيل العلمية المفيدة عما تحتاجينه من تصرفات من ناحية الزوج تساعد في هذا الشأن :

    للرجال فقط | الاسباب التي تجعل العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-540

    6 أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-928

    نصائح لعلاج شكوى الزوجة من عدم الاحتواء
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-613

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .